أخبار

تفاقم مشكلة المواصلات وأزمة مرور خانقة بأم درمان لأكثر من (5) ساعات

الخرطوم- نهلة مجذوب
شهدت شوارع أم درمان الرئيسية، أمس (الخميس)، أزمة مرور خانقة استمرت لأكثر من خمس ساعات توقف فيها سير العربات بكل من شوارعها الرئيسية بالموردة والأربعين وبانت وشارع النيل أم درمان.
وقال شهود عيان إن الحركة بكوبري أم درمان القديم سببها تعطل عربة وتأخر سحبها إضافة لبطء حركة السير عادة عندما يتم فتح مسار واحد فقط للمرور السيارات القادمة من أم درمان إلى الخرطوم منذ الثانية ظهراً، وترك ثلاثة مسارات لحركة السيارات القادمة من الخرطوم تفادياً للازدحام المروري بالعاصمة.
ولاحظت (المجهر) تذمر ونزول عدد كبير من المواطنين وترجلهم من شارع الموردة حتى السلاح الطبي بسبب تأخرهم وعدم تحمل بعضهم لحرارة الأجواء بالسيارات وانبعاث عوادمها في جو وصفوه بالخانق مناخياً، خاصة وأن بعضهم كان مريضاً بالأزمة والحساسية، فيما شوهدت عربة إسعاف تقل مريضاً لأكثر من ساعتين بين ازحام المركبات ولم تجد مخرجاً. فيما غيرت معظم السيارات خط سيرها للخرطوم واتجهت نحو كوبري الفتيحاب الذي كان سلساً في حركته على غير العادة خاصة أوقات الذروة التي تبدأ منذ الثانية ظهراً.
في وقت شهدت فيه مساء أمس معظم أنحاء العاصمة المثلثة أزمة مواصلات وخلت المواقف الرئيسية والفرعية من مركبات النقل، وكالعادة استغل أصحاب الحافلات الموقف وعمد معظمهم إلى زيادة سعر التعرفة إلى الضعف لمعظم الخطوط، وطالب مواطنون بحل جذري لمشكلة المواصلات، وقال بعضهم لـ(المجهر) إنها تتفاقم يوماً تلو يوم عقب انفراج أزمة الوقود.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية