أخبار

وزير الثروة الحيوانية يؤكد تعزيز العلاقات الاستثمارية مع السعودية في موسم الهدي والأضاحي

الخرطوم – رقية أبو شوك
أكد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرو اهتمام وزارته بتأسيس أطر التعاون وتفعيل الشراكات بين السودان والمملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين في مجال صادرات اللحوم في موسم الهدي والأضاحي.
جاء ذلك لدى لقائه، أمس (الاثنين)، سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم “علي بن حسن بن جعفر”. وبحث اللقاء كيفية تفعيل التواصل بين وزارة الثروة الحيوانية ونظيرتها بالمملكة العربية السعودية وذلك للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب للاستفادة من إمكانيات البلدين في المجال، وتم خلال اللقاء توجيه دعوة من وزارة الثروة الحيوانية إلى وزير الزراعة والبيئة السعودي لزيارة السودان لتكامل الرؤى بين البلدين ومناقشة القضايا العالقة في المجال.
من جانبه، أكد السفير السعودي أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية للاستفادة من الإمكانيات التي يزخر بها البلدان، معرباً عن أمله بامتداد العلاقات ومراعاة المصالح المشتركة لخدمة شعبي البلدين.
وفي سياق آخر، أكد وزير الثروة الحيوانية لدى لقائه وزير الثروة الحيوانية بولاية غرب كردفان “الهادي عبد العزيز زايد”، أكد اهتمام وزارته بترقية وتطوير القطاع عبر أحكام التنسيق بين المركز والولايات. وبحث اللقاء المشاكل والقضايا التي تهم قطاع الثروة الحيوانية بالولاية ووضع الحلول والاطمئنان على الجهود المبذولة للاستعداد لمجابهة فصل الخريف فيما يتعلق بتوفير الخدمات البيطرية المتكاملة وتهيئة بيئة العمل، ووعد “بشارة” بتأهيل محجري الخوي والسنوط لأهميتهما الاقتصادية وكذلك إنشاء مراكز بيطرية بعدد من المحليات بالولاية.
من جانبه، أوضح وزير الثروة الحيوانية ولاية غرب كردفان استعداد وزارته للتعاون والتنسيق مع الوزارة الاتحادية للنهوض بالقطاع.
وفي ذات السياق، بحث “بشارة” مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية ولاية نهر النيل المهندس “عمر أحمد الشيخ” الترتيبات الجارية لقيام سوق الصادر المتكامل بالولاية بجانب إنشاء مزارع رعوية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية