أخبار

بدء إجراءات القرعة الإلكترونية للمتقدمين للحج اليوم

فضائية الخرطوم تنقلها مباشرة

الخرطوم – رقية أبو شوك

أعلنت وزارة الإرشاد والأوقاف عن اكتمال إجراءات التقديم لحج هذا العام، في وقت كشفت فيه عن الشروع في القرعة الإلكترونية لكل ولايات السودان اليوم (الثلاثاء).

وقال د. “أبو بكر عثمان” وزير الإرشاد والأوقاف لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن عدد المتقدمين للحج من ولايات السودان المختلفة عبر النظام الإلكتروني بلغ (44) ألفاً و22 حاجاً، كاشفاً عن شروعهم في التدقيق والمراجعة لهؤلاء المتقدمين خلال اليومين القادمين، مشيراً إلى أنه لم تواجه المتقدمين للحج أية مشكلات في التقديم الإلكتروني، مبيناً أن القرعة الإلكترونية للولايات ستستمر لمدة يومين ومن ثم الشروع في التطعيم وسداد الرسوم.

وأكد “عثمان” وقوفهم بجانب الحجاج من أجل تقديم الخدمات الضرورية لهم ووصولهم إلى الأراضي المقدسة. وكشفت الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم عن أن الذين أكملوا إجراءات تسجيلهم من مواطني ولاية الخرطوم الراغبين في أداء فريضة الحج بلغ عددهم (14.072) متقدماً يتنافسون على (5280) فرصة حج هي حصة ولاية الخرطوم.

ويشهد الوزير رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم د. “جابر إدريس عويشة” القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج ولاية الخرطوم في بث مباشر بفضائية وإذاعة ولاية الخرطوم في الرابعة والنصف مساء اليوم (الثلاثاء).

وقال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس “عمر مصطفى” إن حصة الولاية يتم توزيعها للتنافس حسب نسب الإقبال والتسجيل على مستوى المحليات، وقال إن محلية الخرطوم شهدت أعلى نسبة تسجيل من بين محليات الولاية بعدد (3428) متقدماً بنسبة (24%) من جملة حصة الولاية، تلتها محلية بحري بـ(2189) متقدماً، ثم محلية شرق النيل حيث بلغ عدد المتقدمين (2050) أكملوا إجراءات التسجيل،  مشيراً إلى أن تحقيق عدالة التنافس تقتضي أن تنال كل محلية حصتها وفقاً لنسبة الإقبال. وأشار “مصطفى” إلى أن عمليات الفرز تبدأ في الرابعة والنصف وحتى التاسعة مساء اليوم بحضور الوزير رئيس المجلس وتحت سمع وبصر الرأي العام والمتنافسين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية