الحوادث

توقيف سيدتين بالمطار أثناء محاولة تهريب (17) كيلو ذهب داخل طفايات

الخرطوم ـ منى ميرغني
أحبطت سلطات جمارك مطار الخرطوم محاولة تهريب (6) سبائك ذهب بحوزة سيدتين فى طريقهما إلى دولة خليجية. وكشف مصدر لـ(المجهر) أن وردية الكرار كانت قد ضبطت المتهمتين أثناء تسلمهما نحو (6) سبائك تزن نحو (17) كيلوجراماً من الذهب الذى وجد داخل طفايات في إحدى عربات المناولة والإسعافات الأرضية.
وأكد السيد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير أن قوت الجمارك في كل المحطات والموانئ والمطارات ستظل العين الساهرة من أجل الحفاظ على مقدرات الأمة ومواردها الصعبة، وأضاف إن الضبطية الكبيرة تشير للحس الأمني العالي، ويقظة ضباط وضباط صف وجنود الجمارك العاملين بمطار الخرطوم، مثمناً دورهم الوطني الكبير.
من جانبه، أشاد السيد العميد شرطة محمد البدر مصطفى السناري، بالقوة العاملة في الوردية، وجهودها المستمرة في تحقيق قدر عالٍ من الضبطيات. وقال إن ذلك يرجع للتدريب المستمر للضباط واستخدام أجهزة تقنية حديثة في التفتيش والمراقبة عبر الكاميرات.
وقال العميد شرطة عمر عبد الماجد بشير مدير إدارة إعلام الجمارك إن هذه الضبطية تعدّ نوعية من حيث الأسلوب الذي استخدم في التمويه (داخل طفاية حريق في إحدى عربات المناولة والإسعافات الأرضية) والشروع في تسليم المحتويات للمتهمتين، وكذلك هي نوعية من حيث الكمية.
وتشير متابعات المكتب الصحفي للشرطة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتهمتين، وفتح بلاغات وإجراءات جمركية توطئة لتقديمهما للعدالة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية