الحوادث

المكافحة تفكك أخطر (5) شبكات إجرامية تنشط في تجارة المخدرات

الخرطوم ـ منى ميرغني
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من تفكيك أخطر خمس شبكات إقليمية تنشط في تجارة المخدرات وضبطت بحوزتها نحو (27640) حبة ترامادول و(138) كيلو حشيش إثيوبي.
وكشف مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) أن إدارته شنت حملات متزامنة في عدد من الولايات بعد حصولها على معلومات عن أخطر خمس شبكات إجرامية تنشط فى تهريب الحبوب المخدرة والقات والشاشمني، وأوضح مدير العمليات أن إدارته بولاية شمال دارفور تمكنت من القبض على اثنين من المتهمين وبحوزتهما (15000) حبة ترامادول إثر كمين محكم وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (15/أ) بالقسم الأوسط الفاشر.
وعلى ذات السياق، تمكن تيم الميدان بسوق المواشي من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته (2640) حبة ترامادول وتم اتخاذ إجراءات بلاغ بالقسم الأوسط الفاشر تحت المادة (15/أ)، مضيفاً إن إدارته بولاية غرب دارفور من خلال حملة مكافحة الترامادول التي تسيرها تمكنت من إنهاء مغامرات شبكة إجرامية بالولاية وضبط أحد أفرادها وبحوزته نحو (10000) حبة ترامادول، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (15/أ) بقسم شرطة المدينة. وبولاية القضارف تمكن تيم الميدان من الإيقاع بشبكة تنشط في تهريب الحشيش الإثيوبي، وضبطت متهمين اثنين من أفراد الشبكة وبحوزتهما (100) كيلو حشيش إثيوبي (شاشمني) وتم تدوين بلاغ بالقسم الأوسط القضارف. وكذلك تمكن تيم آخر بمنطقة تفتيش دوكة من ضبط متهم يستغل المواصلات العامة في تهريب القات وبحوزته (34) كيلو قات وتم اتخاذ إجراءات بلاغ بقسم دوكة، موضحاً أنه تم نصب كمين آخر بمنطقة غابة سرف سعيد أسفر عن ضبط متهم وبحوزته (4) كيلو حشيش إثيوبي وتم تدوين بلاغ تحت المادة (15/أ) بالقسم الأوسط القضارف، وقال إن الحملة تواصل إنفاذ خططها الرامية إلى تفكيك الشبكات الإجرامية وضرب أوكار المخدرات.
وجدد مدير دائرة العمليات والمكافحة مقدرة إدارته وتصميمها على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتضييق الخناق عليها وإنهاء أنشطتها التي تدمر عقول الشباب وتخرب الاقتصاد الوطني وتفكك النسيج الاجتماعي، وتقديم المتورطين للعدالة، فيما جدد تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات وتسببها المباشر في إصابة المتعاطي بأمراض الفشل الكلوي والكبد والأورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية