أخبار

وزراء العدل والداخلية والرياضة يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية

"الفقيه" يتخلف عن أداء القسم وزيراً للدولة بالإعلام في آخر لحظة

الخرطوم – ميعاد مبارك

أدى القسم أمام رئيس الجمهورية “عمر حسن أحمد البشير”، أمس (الاثنين) ببيت الضيافة كل من المهندس “إبراهيم محمود” وزيراً للداخلية، والدكتور “محمد أحمد سالم” وزيراً للعدل والدكتور “أبو البشر عبد الرحمن يوسف” وزيراً للشباب والرياضة، بالإضافة إلى “طارق علي حسن شلبي” وزيراً للدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي و”محمد نور عبد الدائم” نائباً للمراجع العام، بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” ورئيس القضاء “حيدر أحمد دفع الله” ووزير رئاسة الجمهورية دكتور “فضل عبد الله فضل”.

في وقت علمت (المجهر) أن دكتور “الصادق الفقيه” تخلف عن أداء القسم وزيراً للدولة بالإعلام في آخر لحظة. وحسب مصدر مطلع فإن “سمية أكد” أبرز المرشحين للمنصب بعد اعتذار “الفقيه”.

وقال وزير الداخلية المهندس “إبراهيم محمود” في تصريحات صحافية عقب أداء القسم إن وزارته ستعمل على تحقيق الأمن والاستقرار، محيياً الشعب السوداني على صموده أثناء الحصار الاقتصادي وأضاف: (إن التحديات التي تواجه البلاد إقليمية وعالمية تستهدف الدول في كيانها وأمنها واستقرارها واقتصادها، مشيراً إلى أن الاستهداف الاقتصادي هو الأكبر في السودان، وناشد الشعب تضافر الجهود لتجاوز الاستهداف الذي يتعرض له السودان، مؤكداً أن البلاد ستتجاوز التحديات بمواردها التي حباها الله بها.

من جانبه، قال وزير العدل د. “محمد أحمد سالم” إن وزارته ستسعى لترقية الأداء القانوني للدولة وتحسين أوضاع حقوق الإنسان، فضلاً عن تنظيم مهنة القانون وتقديم خدمات قانونية لأفراد الشعب السوداني كافة، لافتاً إلى أن العدل قيمة إنسانية ودينية.

ووعد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي “طارق علي حسن شلبي” بالعمل على تجاوز الأزمة الاقتصادية لتحقيق طفرة تنموية حقيقية في البلاد والاستمرار في برامج الإصلاح الاقتصادي، داعياً إلى تضافر الجهود في كل المجالات، مؤكداً أنه المخرج للوصول إلى تنمية اقتصادية حقيقية.

فيما قال نائب المراجع العام “محمد نور عبد الدائم” إن الديوان سيعمل على تعزيز دوره الرقابي والمالي، مشيراً إلى التطور الذي حدث في هذا المجال ما يمكّن الديوان من القيام بدوره كاملاً.

وأكد وزير الشباب والرياضة د. “أبو البشر عبد الرحمن يوسف” أن وزارته ستعمل وفق منظومة إستراتيجية مع كل الوزارات لتحقيق تطلعات الشعب.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية