الديوان

في ذكرى الذري .. أغنيات الحب والشجن لـ(عزيز دنيانا)

بمشاركة تاور وتمتام ودرماس وعبد السلام حمد

الخرطوم ـ المجهر
فى ليلة اتسمت بالروعة والجمال وألق الحضور، إحتفى مركز راشد دياب للفنون وبرعاية شركة سكر كنانة المحدودة، بإحياء الذكرى الثانية عشرة لرحيل الفنان الكبير إبراهيم عوض عبد المجيد، الذي رحل في يوم 23/5/2006م تحت عنوان الذري” وذلك وسط حضور كبير من المبدعين والشعراء.
وفي الأثناء تحدث الشاعر إبراهيم الرشيد عن علاقته بالراحل الفنان إبراهيم عوض فقال: إن إبراهيم عوض فنان طموح استطاع أن يتغلب على الكثير من المشاكل التي واجهته فى مسيرته الفنية، وأضاف بأن بصمته الغنائية كانت واضحة جداً، لافتاً إلى أن إبراهيم عوض صار الفنان الأول في السودان .
وفى حديثه توقف الصحفي عبد الباقى خالد عبيد في عدد من المحطات الخالدة فى تجربة الفنان إبراهيم عوض، فقال إن إبراهيم عوض من قبيلة الكنوز، نشأ وتربى في حي العرب بأم درمان الذي احتضن مجموعة من كبار الفنانين والشعراء، وأضاف أن الفنان إبراهيم عوض عاش حياة بسيطة في هذا الحي فكان يمتهن مهنة الحدادة .
وفى سياق ذي صلة تحدث العميد علي منذر عن علاقته بالراحل إبراهيم عوض منذ العام1985م، وأشار في حديثه إلى بعض المواقف الإنسانية فى حياة إبراهيم عوض .
كما كشف المهندس الرشيد أحمد فضل مهندس صوت بالإذاعة السودانية عن تسجيل صوتي بالإذاعة السودانية لأغنية “من قساك، وقلبك حجر ” للفنان إبراهيم عوض .
ومن أسرة الفنان الراحل إبراهيم عوض قدم الأستاذ عوض إبراهيم عوض، شكره لمركز راشد دياب للفنون فى إحيائه ذكرى والدهم الراحل المقيم إبراهيم عوض، كما قدم شكره لكل الذين ساهموا بالمشاركة في هذه الذكرى .
وتخللت الأمسية مجموعة من أغنيات الفنان إبراهيم عوض قدمها عدد من الفنانين هم الفنان محمود تاور، ياسر تمتام، هشام درماس، عبدالسلام حمد، كما شارك بالغناء عوض إبراهيم عوض ابن الراحل إبراهيم عوض في أغنية ” مين قساك “

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية