أخبار

وزير التجارة : السوق أوشك أن يصل مرحلة الفوضى

البرلمان – سليمى عبد الباقي
قال وزير التجارة “حاتم السر” إن السوق أوشك أن يصل إلى مرحلة الفوضى، بعد الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الذي أكد عدم وجود مبرر في ارتفاعها، وأضاف: (الأسعار أصبحت متزايدة بصورة ترهق المواطن أكثر وهو أصلاً تعبان).
واشتكى “السر” في رده على مسألة مستعجلة بشأن ارتفاع أسعار السلع أمام البرلمان أمس (الثلاثاء)، من تداخل اختصاصات وزارته مع جهات أخرى، وأضاف: (الوضع الحالي لا يعطي الوزارة الاختصاص الحصري لمراقبة السلع)، وتابع: (نحن نريد أن تكون الرقابة اختصاص جهة واحدة)، بيد أنه عاد وأشار إلى وقوفهم مع حرية التجارة، مع التشديد على أن حريتها لا تعني الفوضى، وقطع بسكوتهم على تجاوزات – لم يذكرها – بسبب حرية التجارة.
وذكر “السر” وجود تفاوت بين أسعار السلع في المتاجر، وقال: (أحياناً البائع يتحكم في سعر السلعة حسب هيئة المشتري وطريقة حديثه)، وأكد وضعهم تدابير عبر الجهاز الرقابي لمراقبة الأسعار قال إنها أحدثت تحسناً نسبياً في ضبط تفلت الأسواق.
ورفض رئيس البرلمان، البروفيسور “إبراهيم أحمد عمر” استنجاد وزير التجارة بإنشاء آلية قومية لمراقبة الأسعار تقابلها آليات في الولايات، وقال له: (أنت لا تقدم توصيات للبرلمان، يجب عليكم تنفيذها وإذا أخفقتم سوف نحاسبكم).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية