اقتصاد

السودان يمتلك حقل الراوات النفطي بنسبة 100%

الخرطوم – رقية أبو شوك
آل حقل الراوات النفطي بالكامل لشركة سودابت السودانية المملوكة لوزارة النفط والغاز بنسبة (100%)، جاء ذلك أمس (الإثنين) بوزارة النفط والغاز بعد توقيع شركتي اكسبريس وميسانا النيجيريتين التنازل عن حصتيهما البالغة (30%) من الحقل لصالح شركة سودابت المحدودة حيث وقع عن شركة سودابت المحدودة مديرها العام المهندس “عادل عمر علي”، فيما وقع عن شركة اكسبريس النيجيرية المدير العام “أبوبكر أمين دانداتا”، ووقع عن شركة ميسانا النيجيرية “الفريد الوفامي اتي” المدير العام، بحضور وزير النفط والغاز ووزير الدولة ووكيل الوزارة وممثلي الشركات النيجيرية وشركة سودابت.
وقال “عادل عمر” المدير العام لشركة سودابت إن مربع (25) (الراوات) يقع بولاية النيل الأبيض (420) كلم جنوب الخرطوم وعلى بعد (140) كلم جنوب كوستي، ويمثل الجزء الشمالي من حوض ملوط بمساحة تبلغ (26,196.275) كيلو متر مربع. يضم المربع تحته مربعين الأول استكشافي مربع (25E) والثاني مربع (25D) وهو المربع الذي يضم الآبار التطويرية والتي ستدخل في منظومة الإنتاج.
وفال وزير النفط والغاز إن الوزارة بما فيها شركة سودابت تولي اهتماماً كبيراً بتوفير الدعم الفني والمالي لإكمال مشروع الإنتاج من مربع الراوات باعتباره مشروعاً اقتصادياً وطنياً يسهم في تلبية احتياطات السودان من النفط.
مشيداً بجهود العمالة السودانية في حقل الراوات لبدء الإنتاج بحوالي (10,000) برميل نفط في اليوم بعد ستة أشهر من توفيرالتمويل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية