أخبار

رئيس مكتب سلام دارفور: مشاورات برلين تعثرت ولم تفشـل

الخرطوم – المجهر
قال رئيس مكتب متابعة سلام دارفور “مجدي خلف الله” المشرف على المفوضيات وعضو وفد التفاوض في الاجتماعات التشاورية بين الحكومة وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان التي انعقدت بجمهورية المانيا مؤخراً، قال في تصريحات صحافية إن الاجتماعات التي جاءت استكمالاً للمشاورات التي بدأت في يناير من العام الجاري تعثرت ولم تفشل. وعزا “مجدي” سبب التعثر إلى تمسك الحركتين بإيجاد آليات تنفيذ جديدة على ما سيُتفق عليه، على الرغم من قبولها بالتفاوض في الدوحة.
وتساءل “خلف الله” عن جدوى آليات جديدة قبل الوصول لاتفاق، وأشار إلى أن آليات جديدة تعني بالضرورة إلغاء آليات الدوحة وبالتالي إلغاء الوثيقة، وأن الحركتين تمسكتا في ذات الاتجاه بوجود آليات جديدة، مؤكداً أن هذه الآليات مستمرة في تنفيذ وثيقة الدوحة عبر إستراتيجية تنمية دارفور التي أعدت من قبل الـ(DJAM) وتعمل بكل جدية وأنه في حال الاتفاق ستكون هذه الحركات جزءً من هذه الآليات.
وأبان “خلف الله” أن الوسطاء الألمان سيواصلون جهودهم لإقناع الحركتين وتقريب وجهات النظر لاستئناف المشاورات غير الرسمية التي ستمهد لقيام مفاوضات رسمية بالعاصمة القطرية الدوحة في حال تم الاتفاق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية