أخبار

المؤتمر الوطني يؤيد مناشدة أحزاب الحوار للرئيس بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

الخرطوم – المجهر
أعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، د. “فيصل حسن إبراهيم” عن تأييد المؤتمر الوطني لمناشدة قوى الحوار الوطني لرئيس الجمهورية، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وقال إن اجتماع القوى السياسية المكونة لحكومة الوفاق الوطني جاء في إطار التشاور في القضايا الوطنية، وما أشار إليه رئيس الجمهورية في خطابه بالمجلس الوطني حول المرحلة القادمة التي سيتم فيها التشاور حول الدستور.
وقال الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي، وزير الإعلام “أحمد بلال عثمان”، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقدته القوى السياسية المكونة لحكومة الوفاق الوطني بالمركز العام للمؤتمر الوطني أمس (الإثنين)، قال إن الكتل المشكلة للحكومة قد توافقت على أن إنفاذ مخرجات الحوار الوطني تتم بتواجد الضامن الأساسي للحوار وهو رئيس الجمهورية لذلك تعلن توافقها على إعادة ترشيحه للمنصب في الانتخابات القادمة.
وأعلن بلال باسم الكتل السياسية المشكلة للحكومة عن مناشدتهم لرئيس الجمهورية، بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، من أجل تهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور، وأشار إلى أن ذلك يتطلب مشاركة الجميع حتى بقايا الحركات التي تحمل السلاح بالخارج ودعا “بلال” الممانعين بالانضمام لمسيرة الحوار الوطن.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية