شهادتي لله

الغياب لدورة كاملة.. يا دولة الرئيس!

{ هل حصرت قيادة المجلس الوطني عدد الأعضاء الغائبين عن الجلسات لأكثر من دورة كاملة، توطئة لاتخاذ قرار إسقاط عضويتهم من البرلمان، كما تنص اللوائح، أم أن السادة رئيس ونواب وأمين عام المجلس ورؤساء اللجان لا يريدون تطبيق اللائحة في أمر الغياب، بينما يهرعون كل يوم لتطبيق بنود أخرى في ذات اللائحة؟!
{ المجلس الذي لا يحترم قانونه ولوائحه التي أجازها، لا يمكنه أن يكون حارساً لتطبيق الدستور والقوانين السارية في البلاد.
{ سيدي البروفيسور “إبراهيم أحمد عمر”.. حسناً فعلت أن سافرت إلى “جنيف” على مقاعد الدرجة السياحية، مع أنه لن يتبعك أحد من الدستوريين في هذه السُنّة الحسنة، ولكننا نطالبك أولاً وقبل السفر بتذاكر عامة الناس، أن تطبق لائحة المجلس التي تنص على إسقاط عضوية كل نائب يتغيب عن الجلسات لدورة كاملة.
{ يجب أن تحرص- يا دولة رئيس البرلمان- على تطبيق القانون.. دون اعتبار لأي اسم.. كائناً من كان.
2
{ أُعفي النائب الأول لمحافظ بنك السودان المركزي من منصبه لسبب أو آخر، وتم تعيين بديل له، ثم أُعفي أربعة مساعدين للمحافظ، وما يزال المحافظ في موقعه القيادي يحقق الإنجازات.. إنجازاً تلو إنجاز!! ويا له من محافظ خلاق!
{ بالمقابل ما تزال وزيرة التربية والتعليم تمارس مهامها بكل همّة ورصانة ونجاح، وكذلك وزير الدولة والوكيل ومدير (كل) امتحانات السودان، عدا امتحان الكيمياء!
{ يعني شنو لو انكشفت الامتحانات.. ما سقطت قبلها “برلين”!!
3
{ أسوأ ما تفعله روسيا في العالم اليوم، هو إصرارها المكلف على استبقاء “بشار الأسد” رئيساً في سوريا التي تقسّمت وتشظّت وصارت دولاً في دولة.
{ متى تفهم “موسكو” أنها تخسر كل الإنسانية بهذا الموقف المخزي المعيب، وأنّ الصحيح أنْ تعمل على ذهاب “بشار” واستبداله بمن يخدم مصالحها الإستراتيجية في سوريا والمنطقة، إن كان هذا ما تخشى عليه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية