أخبار

رئيس الجمهورية يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقاته مع كافة دول العالم

الخرطوم – المجهر
أكد رئيس الجمهورية، المشير “عمر البشير” حرص السودان على تعزيز علاقاته مع كافة دول العالم، من أجل تعزيز العلاقات ودفعها بما يحقق الشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك .
جاء ذلك لدى تسلمه أمس (الإثنين) أوراق اعتماد سفيري الهند واليابان لدى السودان بالقصر الجمهوري، بحضور السفير “محمد عبد الله إدريس” وزير الدولة بالخارجية .
وقال وزير الدولة بالخارجية السفير “محمد عبد الله” في تصريحات صحفية إن رئيس الجمهورية أكد للسفيرين دعمه الكامل لهما من أجل تطوير علاقات السودان ببلديهما في كافة المجالات، وأن علاقات السودان معهما تاريخية وأزلية وأنهما شريكان كبيران للسودان.
ولفت وزير الدولة بالخارجية إلى أن السفيرين أكدا حرصهما على خلق شراكات إستراتيجية مع السودان وتعزيز العلاقات خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري.
إلى ذلك أكد سفير اليابان لدى السودان أنه سيعمل على تعميق أواصر العلاقات بين البلدين مؤكداً دعم بلاده للسودان في كافة المجالات، وقال “سنعمل من أجل التعاون والشراكة مع السودان “.
من جانبه وصف السيد “راقندرا براساد” سفير الهند لدى السودان، العلاقات السودانية الهندية بأنها متميزة ومتطورة، وقال إنه سيعمل على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات “.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية