أخبار

وزير السياحة: شاهدت السياح (يبيتون) في منازل الأهالي بالولاية الشمالية

دعا المواطنين إلى الانضباط في ترحيبهم بالأجانب

الخرطوم ـ سيف جامع
دعا وزير السياحة والحياة البرية “محمد أبو زيد مصطفى” المواطنين إلى الانضباط في ترحيبهم واستضافتهم للسياح الأجانب، وذكر الوزير أنه ذات مرة شاهد سياحاً إيطاليين بإحدى المناطق بالولاية الشمالية، وعندما سأل أين يسكن هؤلاء السياح، قالوا له إنهم (يبيتون) في منازل أهالي القرية من دون تكلفة لعدم وجود نزل سياحية.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي أمس، بالخرطوم، حول معرض السياحة والسفر الأول الذي ينطلق بأرض المعارض بري، في الفترة من (1- 4) أبريل المقبل، قال “إن الدول الأخرى تصرف على السياحة، بينما السودان شارك في معرض بألمانيا بتكلفة (20) ألف يورو فقط في مساحة (19) متراً، بينما تشارك الدول الأخرى بتكلفة نصف مليون يورو في جناح مساحته (1000) متر”.
ووصف الوزير المعرض بالإضافة المهمة الداعمة لقطاع السياحة، وقال سنضع المعرض في مختبر لقياس مدى نشاط السودانيين وإذا نجح نحوله إلى دولي.
وتوقع الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمعرض أمس، بفندق كورنثيا، نجاح المعرض، مؤكداً أنه سيقف إلى جانب أي فكرة ومبادرة تدعم قطاع السياحة، وكشف الوزير أن المرحلة القادمة تستهدف وزارته تعزيز وتقوية القطاع الخاص للنهوض بالسياحة، وقال إن تصنيف السودان كوجهة سياحية في 2018م يتطلب جهود كافة الجهات، معتبراً توجيه الرئيس “البشير” بتسهيل منح التأشيرات للسياح الأجانب يزيد هذا العام عدد السياح.
وأعلن المدير التنفيذي لشركة “ناينتي نايت” للأغراض المتعددة المنظمة للمعرض “محمد عبد الرحمن همشري” أن المعرض يضم (70) جناحاً بمشاركة شركات ووكالات وفنادق تعرض مجالات السياحة، بجانب عرض عن الأزياء والثقافة السودانية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية