الديوان

منظمة الصحة العالمية تؤكد دعمها لمبادرة يوم بلا تدخين

الخرطوم – فاطمة عوض
أكدت منظمة الصحة العالمية دعمها لمبادرة يوم واحد بلا تدخين التي تنظمها منظمة أطباء عبر القارات بالشراكة مع عيادات الدكتور “أحمد عبد الله الحسن” للإقلاع عن التدخين في الفترة من منتصف (مارس) الجاري، وحتى منتصف (أبريل) بالمركز والولايات تحت شعار تحدى نفسك.
جاء ذلك خلال وقوف وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان، الدكتورة “نعيمة القصير” وبمشاركة المستشار الإقليمي لمكافحة التبغ بالمنظمة الدكتورة “فاطمة العَوَّا” على تدشين مبادرة يوم واحد بلا تدخين.
وأشادت الدكتورة “نعيمة” بجهود المبادرة التي لم تحدث من قبل، والتي تسهم في معالجة الأمراض الناجمة عن تعاطي التبغ والأضرار التي تلحق بالمجتمع.
من جانبه أشاد المدير العام لمبادرة يوم واحد بلا تدخين، ومدير منظمة أطباء عبر القارات، الدكتور “أزهري عبد الرحيم” بهذه الزيارة المهمة والتي تعتبر بداية للتعاون المشترك بين المنظمتين في مجالات الصحة المختلفة والعمل على الاستمرارية في مبادرة يوم واحد بلا تدخين من أجل مجتمعٍ خالٍ وسليم ومعافى من التدخين بأنواعه المختلفة، حتى يسهم ذلك في تحقيق مبدأ المحافظة على النفس والتي هي من الضروريات التي أوصانا الإسلام بالمحافظة عليها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية