أخبار

حزب الأمة الإصلاح والتنمية يؤيد ترشيح “البشير”

الحكومة تتحسب لضعف المشاركة في انتخابات (2020) وتتجه إلى تعديل قانوني الأحزاب والانتخابات

الخرطوم ـ سيف جامع
كشف مساعد رئيس الجمهورية د.”فيصل حسن إبراهيم” عن برنامج للإصلاح السياسي والحزبي للتحضير لانتخابات 2020م، وقال “ليس محموداً أن تكون في البلاد أكثر من (120) حزباً وحركة سياسية، وإنما نريدها قوى سياسية قليلة العدد كثيرة المردود، وأعلن “فيصل” لدى مخاطبته المؤتمر الثاني لحزب الأمة الإصلاح والتنمية بولاية الخرطوم عن اتجاه إلى تعديل تشريع قانوني الأحزاب والانتخابات، منوهاً أن المبادئ والقيم التي تحكم الدستور وردت في وثيقة الحوار الوطني، وقال: “لا نريد أن تكون انتخابات 2020م أقل تمثيلاً” .
وقدر رئيس حزب التحرير والعدالة القومي د. “التجاني السيسي” أن ما نفذ من وثيقة الحوار الوطني بـ(40%) داعياً إلى الإسراع بإكمال تنفيذ المتبقي والعض عليها بالنواجذ وإسراع الخطى بإقرار الدستور وتكوين مفوضيات للانتخابات وأخرى لمكافحة الفساد خلال الفترة المقبلة.
وقال “التجاني السيسي” إن كثرة الأحزاب وبلوغها (120) حزباً وتنافسها إيجابي، لكن له أيضاً سلبيات، وشدد على ضرورة الإصلاح السياسي باعتباره مدخلاً للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.
ومن جهته أعلن رئيس حزب الأمة الإصلاح والتنمية “إبراهيم آدم إبراهيم”، تأييد حزبه طرح ترشيح المشير “عمر البشير” لدورة رئاسية جديدة في 2020، باعتبار أن “البشير” هو الضامن لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقال إنهم يؤيدون تطلعات قوى الشعب المجتمعية والسياسية التي تبنت ترشيح “البشير” بالرغم من أن ذلك شأن يخص الحزب الذي ينتمي إليه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية