أخبار

الأمم المتحدة تقر بتحسن الأوضاع الأمنية بدارفور

في مؤتمر صحفي بـ"نيويورك"

الخرطوم – ميعاد مبارك
أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للعنف الجنسي في مناطق النزاع
“براميلا باتن” على استتباب الأمن داخل معسكرات النازحين، مؤكدة على ضرورة تكثيف جهود الحكومة لحماية النساء عند الحركة خارج المعسكرات لأغراض كسب العيش أو في رحلة العودة لقراهن الأصلية أو في ظل أوضاع النزاعات القبلية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بشأن الزيارتين اللتين قامت بهما لكل من السودان والعراق.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير “قريب الله الخضر” عبّرت عن أملها في التوصل إلى إطار متفق عليه للتعاون المشترك مع الحكومة في هذا المجال.
وقال “الخضر” ذكرت الممثلة الخاصة في حديثها عن السودان، أن هذه الزيارة الأولى لمسؤول أممي من مكتبها إلى السودان، وأفادت أن الزيارة جاءت بمبادرة من حكومة السودان، واصفة إياها بالمهمة جداً في إطار تعزيز علاقات التعاون مع الحكومة السودانية.
وأوضحت “باتن” أنها التقت بعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة ومنظمات المجتمع المدني بالخرطوم، وأجرت خلال هذه اللقاءات حواراً بناءً في إطار تطبيق العدالة وسبل التعاطي مع هذا الموضوع الحساس والذي وصفته بالمسكوت عنه.
وأشارت المسؤولة لزيارتها لمعسكرات النازحين بمدينتي الفاشر والجنينة، حيث أمنت على التحسن في الوضع الأمني بدارفور، مشيدة بحملة جمع السلاح التي قامت بها الحكومة السودانية مؤخراً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية