الديوان

ندى القلعة تقود حملة السيسي الانتخابية في شوارع القاهرة..و8 قنوات مصرية تنقل حفلها الجماهيري بوسط البلد

اختارها النوبيون لتدشين حملة الرئيس المصري الانتخابية

القاهرة- المجهر- محمد ابراهيم
احيت الفنانة ندى القلعة ليلة امس حفلاً جماهيرياً بمحافظة بولاق بالقاهرة ضمن حملة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإنتخابات المصرية القادمة، وكرمها النوبيون في الحفل الذين اختاروا ندى لإحيائه فيما نقلت نحو 8قنوات فضائية مصرية تفاصيل الحفل الذي اقيم بشارع فيصل الرئيسي احد اهم الشوارع في العاصمة المصرية بجوار البنك الاهلي المصري.
واختار نائب محافظ بولاق المصري “عمر أبو اليزيد” المطربة “ندى القلعة” للغناء للنوبيين في أضخم حفل جماهيري أحيته المطربة السودانية، أمس، ببولاق بالعاصمة المصرية القاهرة وسط حضور عدد كبير جداً من النوبيين المصريين الذي تفاعلوا كثيراً مع أغاني “ندى”.
وقالت “ندى القلعة” في حديثها لـ(المجهر) من القاهرة إنها سعيدة بهذا الاختيار كونه أتى من جهة رسمية وهو ما يعد اعترافاً كبيراً بالفن السوداني وقدرته على التأثير، مبينة أنها وجدت استقبالاً رسمياً وشعبياً بمطار القاهرة، وأعربت عن سعادتها بحفظ كثير من النوبيين أغانيها خاصة (أنا كوشية) التي روجت فيها للثقافة النوبية العريقة، وأوضحت أن الحفل كان ناجحاً وحقق أهدافه.
وأوضحت ندى أن ماحققته يعد نجاحاً كبيراً وهو اعتراف بالفن السوداني في التأثير على المحيط الداخلي لهم وبالذات في مصر وفي ظل هذه الظروف، وعلقت ندى في حديثها لـ(المجهر) على اختيارها للمشاركة في هذه الانتخابات بقولها ضاحكة(انتخابات الرؤساء دي ماعارفه ح تقيف وين..مرة السيسي ومرة ادريس دبي).
ندى تقود حملة دبي..
وسبق للفنانة ندى القلعة ان قادت حملة انتخابات الرئيس التشادي ادريس دبي للانتخابات الرئاسية، و حظيت الفنانة ندى القلعة باهتمام كبير في دولة تشاد بعد مشاركتها في الحملة الإنتخابية للرئيس إدريس ديبي، وتمت استضافة الفنانة الكبيرة في أحد القصور الرئاسية بالعاصمة إنجمينا، وتحت حراسة مشددة ظلت ملازمة لها في حلها وترحالها..
وقالت ندى إن ما وجدته من كرم ضيافة من أسرة الرئيس إدريس ديبي وحرمه السيدة الأولى هند فاق تصورها، وأن ما وجدته من إستقبال من الشعب التشادي لن تنساه.
وفي خطوة تحسب لندى استطاعت بمهارة فائقة أن تنسجم مع ثقافة الشعب التشادي حين ارتدت زيه الشعبي، ما جعلها أقرب لوجدان التشاديين، و أكدت أن الفنان يجب أن يكون على وعي تام بضرورة الانسجام مع الناس الذين يغني لهم، حتى يكسب ودهم وحبهم، لكل هذا كان لابد غير الملابس التشادية المميزة أن تقدم أغنيتها الجديدة ( افريقية) والتي وجدت رواجاً كبيراً في القارة السمراء.
و شاركت ندى بالغناء في الحملات الخاصة بالرئيس ديبي، بينما شارك فنانون وفنانات بالغناء في حملات قادها مسؤولون من حزب الرئيس.
كما إنها درجت على المشاركة في العيد الوطني الإثيوبي وحرصت في آخر نسخة منه على ارتداء ثوب مصمم خصيصاً للمناسبة يتوسطه تطريز يمثل الإهرامات السودانية ومكتوب عليه عبارة (السودان أصل الحضارة) ،
كما أن كل أفراد فرقتها الموسيقية ارتدوا تيشيرتات صنعت خصيصاً لهذا المهرجان مكتوبه عليها ذات العبارة .
وأشارت أيضاً إلى أنها تهدف إلى التواصل مع المحيط الأفريقي الذي تجد فيه نفسها ، ويجد فيه الفن السوداني التقدير والإحترام الكبير .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية