أخبار

صندوق النقد العربي يمنح السودان قرضاً مالياً

الخرطوم – المجهر
وافق صندوق النقد العربي على تقديم قرض لحكومة السودان لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي للبلاد. واستعرض الصندوق خلال الاجتماع السادس والثمانين بعد المائة لمجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، في مقره بأبو ظبي، برئاسة الدكتور “عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي” المدير العام رئيس مجلس الإدارة، استعرض القروض الجديدة التي قدمها صندوق النقد العربي لدوله الأعضاء، لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي بما يعزز النمو الشامل والمستدام ويوفر فرص العمل.
وناقش المجلس بحسب بيان صحفي نشر في موقعه الإلكتروني، ناقش تقديمه لقرض لجمهورية السودان، استجابة للطلب المقدم من حكومة السودان في هذا الخصوص، حيث وافق المجلس على تقديم قرض لدعم برنامج للإصلاح الاقتصادي، والذي تم الاتفاق عليه مع الحكومة السودانية، ويهدف لتهيئة البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما استعرض المجلس نتائج البعثات الفنية التي أوفدها الصندوق لمتابعة سير تنفيذ برامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية القائمة والمدعومة بقروض تم التعاقد عليها في السابق.
وتناول الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الربع الأول من عام 2018، في إطار الإستراتيجية الخمسية (2015- 2020).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية