أخبار

شركة تركية تضخ (2) مليار دولار لبنك السودان

الخرطوم _ رقية أبو شوك
تم ظهر أمس (الخميس) التوقيع على اتفاقية مع شركة تركية تم بموجبها تقديم تسهيلات مصرفية لبنك السودان المركزي في حدود (2) مليار دولار لاستيراد المنتجات البترولية والقمح، بالإضافة لمدخلات الإنتاج الزراعي.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد بدأت بالفعل حيث قامت بتوريد شحنتين من الجازولين و(4) شحنات من غاز الطبخ. وأشار محافظ بنك السودان المركزي “حازم عبد القادر” إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مبيناً أن الاتفاقية بها تسهيلات في السداد بفترة سداد عامين من تاريخ منح التمويل.
وأكد الدكتور “عوض أحمد الجاز” نائب رئيس اللجنة القومية العليا للإشراف على العلاقات السودانية ودول الـ(بريكس) وتركيا أن التعاون السوداني التركي فتح آفاق الشراكات الاستثمارية بين البلدين.. جاء ذلك لدى لقائه، أمس (الخميس)، رئيس مجلس إدارة شركة (أوزترك) “يوسف أوزترك”، بحضور محافظ بنك السودان المركزي الأستاذ “حازم عبد القادر”. وشهد اللقاء توقيع إربع اتفاقيات بين شركة (أوزترك) وبنك السودان المركزي وشركة (جياد)، بالإضافة لشركتي (زادنا) و(أرياب).
وقال “حازم” عقب اللقاء إن الاتفاقية حوت استيراد مواد بترولية وقمح للمخزون الإستراتيجي، وأشار إلى أن حجم الاتفاق بلغ ملياري دولار، بالإضافة لتوفير سيولة حتى تساهم في دفع ميزان المدفوعات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية