أخبار

السودان يدعو فرنسا إلى حث الحركات المسلحة على الانخراط في مفاوضات السلام

الخرطوم – المجهر
التقى وزير الدولة بوزارة الخارجية الأستاذ “حامد ممتاز”، ظهر أمس (الثلاثاء)، بمكتبه بالسفيرة الفرنسية المعتمدة لدى الخرطوم “إيمانويلا بلاتمان” حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقدم وزير الدولة للسفيرة الفرنسية شرحاً لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في السودان ودوره في دعم الاستقرار الإقليمي، وأكد التزام الحكومة بتحقيق السلام في السودان عبر التفاوض في المنطقتين ودارفور، داعياً فرنسا لاستخدام نفوذها الدولي لحث الحركات المسلحة على الانخراط في مفاوضات السلام.
ودعا الوزير الشركات الفرنسية للاستثمار في السودان خاصة في قطاعات الإنتاج الأساسية، مثمناً عمل وكالة العون التنموي الفرنسية خاصةً في دارفور ودعمها للمشروعات الإنتاجية.
من جانبها، أكدت السفيرة الفرنسية حرص بلادها على تطوير العلاقات ودعم عملية السلام في السودان، وقالت إن عدداً من الشركات الفرنسية أبدت رغبتها في الدخول للسوق السوداني منها شركة “بلوغييه” الفرنسية لإدارة وتطوير ميناء بورتسودان الجنوبي. كما عددت مشروعات وكالة التنمية الفرنسية في دارفور خاصة في دعم وتطوير عملية الإنتاج الزراعي، وعبرت عن شكر بلادها للسودان لتعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون لمكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية.
إلى ذلك، عبر وزير الدولة عن حرص السودان على تطوير العلاقات الثنائية، وترتيب الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية للالتقاء بنظيره الفرنسي في باريس من أجل تعميق العلاقات بين البلدين وإحداث تفاهمات مشتركة في مجال التعاون الإقليمي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية