أخبار

النائب الأول يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقاته بدولة فرنسا

الخرطوم – المجهر
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” حرص السودان على تعزيز علاقاته بدولة فرنسا وتفعيل أوجه التعاون السياسي والاقتصادي.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري، أمس (الاثنين)، سفيرة فرنسا لدى الخرطوم، بحضور وزير الدولة بالخارجية “حامد ممتاز”، الذي أوضح في تصريحات صحفية أن اللقاء بحث التعاون السياسي بين السودان وفرنسا خاصة دعم فرنسا لمشروع الحوار الوطني، وتشجيع الحركات للتوقيع على اتفاق سلام دائم.
وقال “ممتاز” إن السفيرة أكدت وقوف بلادها إلى جانب السودان للخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتشجيع الحركات المسلحة لتوقيع اتفاق سلام دائم يضمن الاستقرار، بجانب زيادة المنح والدراسات في مجال اللغة الفرنسية، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، لافتاً إلى أن تلك الخطوة تعد مرحلة جديدة في علاقات البلدين تعزيزاً للمسارات كافة.
من جهتها أشارت سفيرة فرنسا لدى الخرطوم إلى أن بلادها تشجع عودة الشركات الفرنسية إلى السودان خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية ولما يتمتع به السودان من إمكانات، وأكدت حرص فرنسا على تحقيق السلام في السودان ودعم جهود الآلية الأفريقية رفيعة المستوى والعمل على حث الحركات وإقناعها بالجلوس على طاولة المفاوضات، ووصفت العلاقات السودانية الفرنسية بأنها متميزة واستثنائية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية