أخبار

قبيلة “الميما” بزعامة “صديق ودعة” تعلن تأييدها لترشيح “البشير” في انتخابات 2020

الخرطوم- المجهر
احتشدت قيادات قبيلة “الميما”، تتقدمهم الإدارات الأهلية ورموز القبيلة من السياسيين والدستوريين وأساتذة الجامعات والطلاب في لقاء كبير بدعوة من ابن القبيلة عضو البرلمان الحاج “صديق آدم عبد الله ودعة”، وذلك في منتجع “عصام الشيخ” بالمدينة المحورية بضاحية سوبا بالخرطوم، أمس (السبت)، في إطار التواصل الاجتماعي وتفقد أحوال البعض في جميع أنحاء السودان.
فيما أعلنت القبيلة بزعامة “صديق ودعة” تأييدها الكامل لسياسات الدولة الرامية إلى تحقيق السلام من خلال عملية نزع السلاح وفرض هيبة الدولة والاستمرار في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، فضلاً عن تأييدها دعم إعادة ترشيح المشير “عمر البشير” في انتخابات 2020.
ودعا “ودعة” لدى مخاطبته الحضور الذي جاء من ولايات السودان كافة إلى ضرورة أن يكون اللقاء نقطة انطلاق لبناء مستقبل مشرق للقبيلة عنوانه الوحدة والتكاتف والعمل وتسخير الإمكانيات لخدمة البلاد، وطالب جميع أبناء القبيلة بمحاربة الفرقة والتشتت والتعايش السلمي مع الغير دون تعصب، وجدد وقوفه مع المساعي التي تهدف إلى رفعة الأهل وتقدمهم، وتسخير إمكانياته وعلاقاته الواسعة بالداخل والخارج لخدمتهم.
فيما اعلن المجتمعون تأييدهم التام لخطوات الدولة نحو السلام والتصالح الاجتماعي، مؤكدين وقفتهم التامة مع أميرهم “صديق ودعة” ابن السودان البار.
يذكر أن اللقاء شهد حضوراً نوعياً من الشراتي والعمد والشيوخ والدمالج، بجانب حضور كبير للدستوريين والتنفيذيين والسياسيين وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال والطلاب، ووعد المجتمعون بنقل ما دار خلال اللقاء إلى الأهل في جميع أنحاء البلاد وتنفيذ لقاءات مماثلة مستقبلاً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية