أخبار

(الوطني) يؤكد المضي قدماً في إنفاذ وثيقة الحوار الوطني

الخرطوم – المجهر
أكد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د. “فيصل حسن إبراهيم”، أمس (السبت)، أن الحوار الوطني يعدّ من أكبر وأعظم المشروعات بعد الاستقلال بالبلاد، وجدَّد المضي قدماً في إنفاذ الوثيقة الوطنية للحوار الوطني. وقال “إبراهيم”، لدى مخاطبته في دنقلا اللقاء المشترك الذي ضم حكومة الولاية الشمالية والقيادات التشريعية وفعاليات وأحزاب الحوار الوطني بالولاية الشمالية، قال إن الوثيقة عالجت جملة من القضايا، وأوضح أن من بين تلك القضايا الحريات والسلام والعلاقات الخارجية والهوية والاقتصاد، وأكد أن السودان تجاوز مرحلة الخلافات وتوجّه نحو التوافق والانسجام بين الأحزاب والقوى السياسية كافة من أجل مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن.
ودعا “إبراهيم” قيادات وفعاليات وأحزاب الولاية إلى العمل بروح وتعاون تام وصولاً لبلوغ الغايات المرجوة، وأكد أن الحوار الوطني يعدّ من أكبر وأعظم المشروعات بعد الاستقلال بالبلاد.
من جانبه، استعرض والي الشمالية م. “علي عوض محمد موسى” رئيس المؤتمر الوطني بالولاية مجهودات حكومة الولاية في ما يلي تنفيذ التوصيات التي تلي الولاية في الوثيقة الوطنية للحوار الوطني التي بلغت (286) توصية.
وأكد الوالي أن الولاية قامت بتوزيع توصيات الحوار الوطني على قطاعات الحكم والإدارة والقطاعين الاقتصادي والخدمي، وأشار إلى تكوين لجنة عليا ولجان تنفيذية وفنية لمتابعة إنفاذ التوصيات، وأضاف إن الولاية الشمالية تشهد الآن تقدماً وتطوراً كبيراً في مجالات المشروعات التنموية والخدمية، والاهتمام ببرامج تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين عبر حزمة من الإجراءات. وأشاد الوالي بالتعاون والتنسيق بين مكونات الولاية التنفيذية والتشريعية والسياسية، الذي جعل حكومة الولاية تتجه نحو الاهتمام بقضايا المواطنين.
وأكد عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية على ضرورة وحدة الصف وتناسي الخلافات من أجل مصلحة الوطن والمواطن.
إلى ذلك، أكد “إبراهيم” التزام رئاسة الجمهورية بتنفيذ مشروع ترعتي سد مروي، وقال إن مشروع النهضة هو مشروع الأمل لتنمية الولاية، ونبّه إلى أن إعداد الدراسات الجيدة يسهل استقطاب الدعم لمشروع الترعتين.
وتعهد مساعد الرئيس بمتابعة تنفيذ المشروع، ودعا إلى أن تكون الولاية عاصمة الصناعة والتصنيع الزراعي، ووجه بأن يكون هناك تمييز إيجابي للمحليات الأقل نمواً لتلحق بركب التنمية، وأشاد بجهود أبناء الولاية من مختلف دول العالم لدعمهم مشروعات نهضة الولاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية