اقتصاد

والي جنوب دارفور يُوجِّه بمعالجة مشكلة مياه الشرب ببعض مناطق محلية مرشينج

مرشينج – عبد المنعم مادبو
وجَّه والي جنوب دارفور، المهندس “آدم الفكي محمد الطيب” وزارة التخطيط العمراني بالولاية، للشروع على الفور في معالجة مشكلة مياه الشرب بمنطقة (الأبرار) التابعة لمحلية مرشينج، وافتتح الوالي لدى زيارته المنطقة أمس (الجمعة) (مدرسة أساس، ومركز شرطة، ومركزاً صحياً ومسجداً) التي أنشأت بدعم من ابن المنطقة العميد (حسين منزول)، وأشاد الوالي لدى مخاطبته الاحتفال الجماهيري الذي نظمه الأهالي بهذه المناسبة، الاستقرار الكبير الذي تشهده المنطقة نتيجة لوعي أبنائها وتفهمهم الاستقرار – على حد قوله – وجدد الوالي التزام حكومته بالمضي في تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات.
من جانبه أشاد معتمد محلية مرشينج دكتور “الصادق محمد خميس” باهتمام الوالي بقضايا المواطنين، وقال إن المحلية تشهد استقراراً كبيراً بفضل وجود قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى ومساهماتها الإيجابية في معالجة المشاكل التي تواجه المواطنين.
بينما أكد قائد قوات الدعم السريع اللواء “عصام الدين صالح فضيل” وقوف قوات الدعم السريع مع برامج استقرار الرُحل، مشيراً إلى أن استقرار الرُحل يساعد كثيراً على تقديم الخدمات للمواطنين وبسط الأمن.
من جانبه استعرض ابن المنطقة العميد “حسين منزول” مراحل إعمار القرى وتجميع الرُحل في المنطقة، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالتجمعات السكانية لضمان مستقبل أبنائهم في تلقي التعليم والخدمات الأخرى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية