أخبار

“نافع ” يدعو المؤتمر الوطني إلى الأنفتاح على الأحزاب الأفريقية

الخرطوم – المجهر
أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، د. “فيصل حسن إبراهيم” اهتمام حزبه بتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية في كافة المجالات السياسية من أجل الوصول لما يحقق المنافع المشتركة بين الشعب السوداني والشعوب الأفريقية، وقال د. “فيصل” لدى مخاطبته حفل التعارف الذي نظمته أمانة الشؤون الأفريقية بقطاع العلاقات الخارجية للمؤتمر الوطني، لسفراء السودان بأفريقيا أن العلاقات بين السودان وأفريقيا أزلية، وتجمع بينهما روابط مشتركة سيعمل الحزب على تقويتها .
ومن جانبه قال القيادي بالمؤتمر الوطني د. “نافع علي نافع”، الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية، إن القارة الأفريقية تعتبر مهمة جداً للسودان، باعتبارها القارة الوحيدة التي لازالت مواردها متاحة، داعياً إلى أهمية الانفتاح نحوها وتعزيز العلاقات بين المؤتمر الوطني والأحزاب الأفريقية وتنسيق المواقف المشتركة بما يخدم قضايا القارة.
وقال أمين أمانة أفريقيا بالحزب د.”الصادق محمد علي”، إن اللقاء يأتي في إطار تعزيز الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأمانة في التواصل مع الأحزاب السياسية الأفريقية، لما تمثله أفريقيا من أهمية قصوى مؤكداً بأن حزبه يتجه لتطوير العلاقات السياسية مع أفريقيا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية