اقتصاد

وزير النفط والغاز: شركة “بتروناس” تعدّ شريكاً إستراتيجياً والتعاون معها نموذج ناجح

الخرطوم – المجهر
بدأت بوزارة النفط والغاز، أمس (الخميس)، المباحثات المشتركة بين وزارة النفط وشركة “بتروناس” الماليزية، وذلك للولوج في المربعات الجديدة في مجالات النفط والغاز، برئاسة د. “عبد الرحمن عثمان” وزير النفط والغاز والمدير القطري للشركة بالسودان، بحضور مسؤول الاستكشافات النفطية الماليزي في أفريقيا مستر “اذهان يوسف”.
ووصف وزير النفط والغاز الاستثمارات الماليزية بالأنموذج الناجح، مرحباً بالمزيد من الاستثمارات الماليزية بالسودان، فيما أوضح جهود وزارته في العمل على تحديث القطاع وإدخال تقنية المسوحات الحديثة، لافتاً إلى استمرار تطوير أساليب العمل للدفع بالمزيد من الإنتاج النفطي.
وأضاف الوزير إن ما يتمتع به السودان من إمكانيات نفطية تؤهله للعودة إلى المربع الذهبي في الإنتاج النفطي، مشيراً إلى أن هنالك مناطق محددة تستهدفها لتوفير معلومات تمكن المستثمرين من الولوج في الاستثمار.
وقال: (إننا نأمل في بتروناس كشريك إستراتيجي معنا في التوسع في تلك المجالات).
من جانبه، أكد رئيس الشركة بالسودان رغبة الشركة في الدخول في المربعات الجديدة، وقال: (إننا لمسنا جدية)، مشيراً إلى التعاون المستمر مع وزارة النفط والغاز. وقال إن زيارة الوفد جاءت نتاجاً للمباحثات الناجحة التي تمت على هامش مؤتمر النفط الذي انعقد بـأبي ظبي في نوفمبر الماضي.
من جانبه، عبر رئيس الوفد الماليزي عن تأكيد شركة “بتروناس” على إقامة علاقة ناجحة وإستراتيجية، وقال إننا ما زلنا شركاء مع السودان، مشيراً إلى أن الولوج في المربعات الجديدة سيدفع بالارتقاء بالتعاون للاستفادة من الموارد النفطية الضخمة التي يتمتع بها السودان مما يدفع بالتوسع في الاستثمارات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية