رياضة

منتخبنا السوداني يتراجع مركزاً واحداً ويحتل المركز الـ(111) عالمياً

في التصنيف الجديد للمنتخبات الصادر من الفيفا
الخرطوم ـ المجهر
تراجع منتخبنا الوطني السوداني مركزاً واحداً في التصنيف الدولي الذي أصدره الفيفا أمس الخميس عن شهر مايو الحالي، وحل بالمرتبة الحادية عشرة بعد المائة برصيد (288) نقطة ذلك بعدما كان يحتل المركز العاشر بعد المائة في تصنيف الشهر الماضي.. وجاء تأخر منتخبنا على حساب منتخب سانت فينست الذي ارتقى ستة مراكز ورفع رصيده إلى (291) نقطة..
الترتيب الأفريقي:
وفي التصنيف الأفريقي بالنسبة لمنتخبنا بالقارة السمراء تراجع السودان مركزاً واحداً وحل بالمرتبة الثالثة والثلاثون بنفس الرصيد بعدما كان يحتل المركز الـ(32) في تصنيف الشهر الماضي، ويتقدم منتخبنا على كل من ليبيا وناميبيا وكينيا والنيجر، ويتأخر على إثيوبيا وبتسوانا وتنزانيا..!!
صدارة جزائرية للعرب وأفريقيا
ارتقى المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى المركز العشرين في  تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وحصل المنتخب الجزائري على رصيد 917 نقطة ليتقدم مركزاً واحداً في الترتيب العام العالمي مقارنة بآخر تصنيف الشهر الماضي. بموجب هذا التصنيف، حافظ “الخضر” على ريادتهم القارية متقدمين كوت ديفوار، حامل اللقب الإفريقي، الذي حل في المركز 23 عالميا، وغانا، وصيف البطل الإفريقي، صاحب المركز 26 عالميا. أما منتخب تونس, الرابع إفريقيا، فقد تراجع بمركز واحد ليحتل المركز 31 عالمياً.  صدارة ألمانية
وفي مقدمة الترتيب العالمي، لم يطرأ أي تغيير على الصدارة حيث بقيت ألمانيا في المركز الأول برصيد 1687 نقطة, تبعتها الأرجنتين في المركز الثاني بمجموع 1494 نقطة، وبلجيكا في المركز الثالث برصيد 1457 نقطة.
التصنيف المقبل
ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي بالشبكة العنكبوتية انه سيقوم بإصدار التصنيف الجديد يوم الرابع من شهر يونيو المقبل بالنسبة للمنتخبات العالمية.. المعروف أن الفيفا يصدر شهرياً ترتيب المنتخبات العالمية وفقاً للنتائج والمستجدات المبنية على المباريات التي تؤديها المنتخبات سواء في التصفيات المختلفة أو المباريات الودية في أيام الفيفا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية