الديوان

مصري يقيم معرضاً تشكيلياً يجسد فيه رسومات فنان سوداني

الخرطوم: المجهر
في إطار التواصل الثقافي بين السودان ومصر، افتتح القائم بأعمال سفير مصر لدى السودان الأستاذ/ كريم عصام الدين أمين، بصالة العرض بمركز راشد دياب للفنون، وبرعاية بنك الخرطوم معرض ” انسياب ” للفنان التشكيلي المصري محمد عبدا لعظيم وذلك بحضور مجموعة من التشكيليين ورواد المنتدى والإعلاميين والمهتمين ورجال السلك الدبلوماسي بسفارة مصر بالخرطوم .
وأكد كريم عصام الدين أمين خلال افتتاح المعرض على أهمية الفنون والثقافة في تجسيد علاقة الود بين شعبي وادي النيل، منوهاً إلى أن عنوان المعرض ” انسياب ” يعبر خير تعبير عن كل الروابط والأواصر التي تنساب بين مصر والسودان من التاريخ والجغرافيا والدين واللغة والثقافة والفنون والعادات والتقاليد، وترسخ التلاحم بين البلدين وشعبيهما.
كما قال دكتور راشد دياب إن محمد عبد العظيم صنع منهجاً جديداً في الفن التشكيلي سيكون له أصداء عالمية مستقبلاً وهو ما يزيد المسؤولية على عاتق الشاب المصري، وشدد على أهمية الثقافة والفن في العلاقة الأزلية بين شعبي وادي النيل .
وقال محمد عبد العظيم إن المعرض يعتمد على الحوار بين الفن التشكيلي والطباعة، وهو الأسلوب الذي تقوم عليه أعماله الفنية وأوضح أن المعرض يضم عدة لوحات تمثل تعاوناً بين الفن المصري والسوداني، حيث مزج بين التشكيل والطباعة من خلال تجسيد لوحات الفنان العالمي السوداني الكبير راشد دياب، من خلال نماذج مطبوعة في خامات متعددة ووضعها على لوحات ومجسمات متنوعة . ويستمر المعرض حتى 1 مارس 2018 بصالة العرض بمباني المركز.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية