الديوان

الواحة تُكرّم “البلابل” و”حمد الريح” و”سبدرات”

الخرطوم- إبراهيم همام
تستعد مجموعة الواحة الثقافية الفنية لإقامة مهرجانها السنوي لتكريم المبدعين في موسمه الثاني، وذلك في أمسية (السبت) الموافق 3 مارس القادم بمسرح “خضر بشير” بمدينة بحري.
واختارت المجموعة الفنان “حمد الريح” و”البلابل” والشاعر والأديب “عبد الباسط سبدرات” لتكريمهم في مهرجانها لهذا العام، ليكونوا أبرز المكرمين.
وقال الفنان “عبد الواحد البدوي” رئيس المجموعة إن الاختيار وقع على هؤلاء الرموز الفنية تأكيداً على أنهم رموز فنية جديرة بالاحترام والتقدير لتجاربهم الفنية الثرة وإسهامهم في تشكيل الوجدان السوداني، مضيفاً إن الفعالية ستشهد تقديم عدد من الأعمال الغنائية للفنان الدكتور “حمد الريح” وأغاني “البلابل” أبرزها (رجعنالك) رائعة الأستاذ “عبد الباسط سبدرات” سيتبارى فنانو مجموعة الواحة في أدائها وأبرزهم الفنان “عماد أحمد الطيب” و”وليد زاكي الدين” والفنانة “يسرية الغالي” و”أريج الربيع”.
وفي ختام حديثه أعرب “عبد الواحد” عن شكره وامتنانه للجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الأستاذ “أبو بكر الطيب” وكل أعضاء مجموعة الواحة على مجهوداتهم الكبيرة المبذولة في تقديم المهرجان في حلةٍ زاهية تليق بقيمة وقامة هذه الرموز الفنية.
من جانبه، أوضح الفنان “عماد أحمد الطيب” نائب رئيس مجموعة الواحة أن عضوية المجموعة تضم عدداً كبيراً جداً من نجوم المجتمع في المجالات المختلفة، وتقوم بأنشطة ثقافية وفنية وخيرية وإنسانية مختلفة من منطلق أهمية الثقافة والفنون في بناء المجتمع. وتابع “عماد” بأن مجموعة الواحة الثقافية الفنية دأبت على إقامة هذا المهرجان منذ العام السابق ضمن أهداف المجموعة في الاحتفاء بالرموز الثقافية والفنية التي أسهمت وقدمت للشعب السوداني، فيصبح علينا من الواجب الاحتفاء بها، مؤكداً أن اللجنة المنظمة للمهرجان قد فرغت من وضع الإطار العام لهذا الحدث الثقافي الفني الباذخ، واعداً بتقديم فعالية مختلفة من حيث التنظيم والبرنامج الذي سيقدم من خلالها وإخراج هذا المهرجان في ثوبٍ قشيب نثق أنه سينال رضا الجميع.
يذكر أن مجموعة الواحة الثقافية الفنية قد درجت على إقامة هذا المهرجان في كل عام، ويشهده لفيف من أهل الفن والثقافة والصحافة والإعلام والمهتمين، حيث قامت المجموعة في نسخته السابقة بتكريم الفنان “صلاح بن البادية” و”السني الضوي”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية