اقتصاد

الكهرباء تقر بتدني وصول الإمداد لأطراف السودان

الخرطوم – رحاب عبد الله

أقر ممثل وزير الكهرباء والسدود نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء “المنزول موسى إبراهيم” بتدني وصول الإمداد الكهربائي إلى أطراف السودان رغم جهودهم المبذولة، وزاد: (ما زال السودان يعاني من تدني وصول الكهرباء في أطرافه)، مشيراً إلى خطتهم لتغطية كل السودان بنسبة (100%) بنهاية 2031م.
وكشف “المنزول” عن اتفاق بين الشركة ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية يمول بموجبه الثاني مشروعاً لإدخال (60) ألف وحدة للطاقة الشمسية لإنارة المناطق والقرى البعيدة من الشبكة القومية للكهرباء.
وقال “إبراهيم” لدى مخاطبته حفل توقيع مصرف الادخار لعدد خمس اتفاقيات، أمس، منها واحدة في محال الكهرباء، إن الشركة فرغت من توفير مليون ومائة ألف وحدة للطاقة الشمسية في جميع الولايات. وقال إن الكهرباء في السودان ما زالت بكراً، وأوضح أن الكهرباء تغطي القطاع السكني في السودان بنسبة (36%) من جملة سكان البلاد، وأضاف إن إستراتيجية الشركة تخطط لتغطية جميع أطراف السودان بالشبكة القومية بحلول العام 2031م.
وأماط نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء اللثام عن تسجيل الشركة لـ(21) ألف أسرة ترغب في تمويل برامج لاستغلال الطاقة الشمسية في الحصول على الكهرباء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية