اقتصاد

أصحاب الحافلات السفرية يشكون الخصومات ويتهمون الغرفة بسوء الإدارة

بلغت (40%) من قيمة الرحلة

الخرطوم ـ سيف جامع
شكا أصحاب الحافلات السفرية بالميناء البري، من المبالغ الضخمة التي يتم استقطاعها من قيمة منفستو الحافلات، حيث تجاوزت الـ(40%) من قيمة السفرية، بالإضافة لخصم ضريبي يبلغ (22%)، وكشف مجموعة من أصحاب الحافلات عن تعرضهم لظلم كبير دون تقديم خدمات.
وقال ممثل مجموعة تضم أكثر من (70) من أصحاب الحافلات “عمار محمد حسين عثمان” إن هنالك سوء إدارة داخل الغرفة، مبيناً أن الحافلة المتجهة إلى القرشي، يخصم منها (699) جنيهاً، وحافلات الهدى يخصم منها (484) جنيهاً، ومعيتيق (651) جنيهاً، وطابت (479) جنيهاً، بينما يتم استقطاع (683) جنيهاً من الحافلة عدد (29) راكباً وايرتاون سعة (33) راكباً، يخصم منها (839) جنيهاً، لافتا إلى أن ذلك يعتبر خسارة فادحة لأصحاب الحافلات، حيث أصبحت الغرفة تشاركهم في دخلهم، وكشف أن الغرفة لا تقدم خدمات غير الاضطهاد، فلا يوجد تأمين ولا حل للمشاكل الاجتماعية.
وكشف عن تسليمهم لخطاب لوزير النقل “مكاوي محمد عوض” ولمسجل عام تنظيمات العمل، طالبنا فيه بعقد جمعية عمومية ومراجعة قانونية وقد سلمنا موافقة للمراجعة لكنها لم تجرَ بعد.
وأكد ممثل المجموعة من أصحاب الحافلات أنهم عازمون على إعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح الأوضاع داخل غرفة الحافلات السفرية وتخفيض الخصومات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية