رأي

رد من شركة الأسواق الحرة حول إعفاء المدير العام السابق !!

السيد رئيس تحرير صحيفة (المجهر) الأستاذ صلاح حبيب
لعناية الأستاذ/ عادل عبده مستشار التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء نثمن دوركم الكبير في إثراء العمل الصحفي بالسودان، وتفرد صحيفة (المجهر السياسي) بالامتياز من بين الصحف السودانية اليومية بقيادة الأستاذ/ “الهندي عز الدين” رئيس مجلس الإدارة.
وعطفاً على ما جاء في مقال الأستاذ الصحفي “عادل عبده” بتاريخ 4/11/2013م الذي كان بعنوان (شركة الأسواق الحرة.. لغز إقصاء المدير العام الفاتح عوض) نود أن نفيدكم بالآتي آملين نشر هذا الرد على ذات المكان عملاً بمبدأ إتاحة الفرصة للرأي الآخر.
أولاً- فيما يختص بإنجازات الأخ المدير العام السابق في فترة عمله التي امتدت لاثني عشر شهراً فقط وتميزه خلال الدورة (30) لمعرض الخرطوم الدولي، فإنما إنجازه كان عبر فريق عمل متكامل ومتخصص درج على إقامة دورات معرض الخرطوم الدولي منذ إنشائه، وكان النجاح والامتياز السمة الغالبة لجميع هذه الدورات التي بلغت حتى تاريخه (ثلاثين دورة)، لذلك لا نرى أي اختلاف بين ما أنجز في الدورة (30) والدورات الأخرى، فالإنجازات والنجاحات في عرف التكاليف العامة لا تتحقق عبر شخص واحد، وإنما تحدث طبقاً لماعون التجانس وروح المجموعة الواحدة المتفاهمة.
ثانياً- جاء في المقال أن المدير العام السابق فوجئ بقرار من السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ “يوسف عبد الله” بتغيير سريان العقد الخاص به من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة، لكن الواقع أن تعديل الفترة الزمنية تم عند توقيع العقد مباشرة وقد اطلع عليه الأخ المدير العام السابق في حينه، وتسلم نسخته بذات التعديل في المدة المحددة.
ثالثاً- فيما يتعلق بإقصاء المدير السابق من إدارة الشركة، فإن الحقيقة مجافية لما تم ذكره في هذا الصدد.. حيث لم يتم إقصاؤه بل انتهى أجل العقد ولم يتم تجديده، وقد تم تكليفه بقرار من المجلس لمنصب المدير العام المكلف للشركة في الجلسة المنعقدة بتاريخ 20/6/2013م، إلا أنه رفض هذا التكليف وقام بتقديم استقالته في 22 من ذات الشهر.. وكإجراء طبيعي ووفقاً للوائح المنظمة للعمل بالشركة، فقد تم تكليف نائب المدير العام الأستاذ/ “أسامة هاشم محمد أحمد” لمنصب المدير العام المكلف متمنين له التوفيق والسداد في مهمته.
رابعاً- في إطار عملية الإصلاح والتطوير للشركات والمؤسسات، تتم دائماً مراعاة المؤهلات العلمية والخبرات العملية والقدرة على الإبداع بغض النظر عن الانتماء السياسي والقبلي، حيث يتأطر بيت القصيد ولوازم الفلاح في مدى نجاح هذا المدير أو إخفاقه على طريق إنفاذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة على صلب مجلس الإدارة للدفع بالشركة المعنية إلى الأمام.
مصطفى إدريس أحمد
أمين مجلس الإدارة

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية