الحوادث

والي سنار يشكل لجنة للتحقيق حول اشتباكات السوكي

عودة الأوضاع لطبيعتها

سنجة ـ المجهر
أعلن والي الولاية المكلف اللواء ركن “أحمد صالح أحمد عبود”، تشكيل لجنة تحقيق في أحداث مدينة السوكي التي أودت بحياة مواطن ونظامي وجرح ستة بينهم نظامي أمس الأول لمعرفة أسباب الحادث والوصول إلى الجناة من أجل محاسبتهم ،مؤكداً عودة الأوضاع إلى طبيعتها في مدينة.
ونفى “عبود” خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في سنجة، ما تردد في بعض الوسائط الإعلامية عن حدوث اشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أثناء الأحداث، وقال (حدث هرج جوار مكاتب جهاز الأمن بالمدينة بعد تجمع أعداد كبيرة من المواطنين الغاضبين بعد حادث مصرع مواطن ونظامي) ،مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث متوقعة في مثل هذه الظروف الأمنية.
وطمأن “عبود” الجميع بعودة الحياة إلى طبيعتها في السوكي، صباح (الإثنين)، ،مؤكداً أن كل الأوضاع تحت السيطرة، لافتاً إلى استقرار الأوضاع الأمنية ومغادرة بعض المصابين المستشفيات.
وأكد أن حكومته تسعى لعدم تكرار ما حدث للمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، لافتاً إلى أن لجنة الأمن في حالة انعقاد مستمر لدراسة كل الأوضاع من أجل تحقيق الاستقرار.
وقال، إن الأحداث جاءت نتيجة لتحرك مواطني السوكي صباح (الأحد) نحو مكتب جهاز الأمن المحروس بقوات الدعم السريع، مما أدى لحدوث المناوشات، أحدثت ضرباً بالذخيرة من جانب القوات التي تحرس مكاتب الأمن، مما أدى إلى استشهاد شخصين من الطرفين وإصابة آخرين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية