أخبار

اسم السودان يظهر أخيراً في كأس العالم

منح القامة الرياضية السودانية الكابتن “عبد المنعم مصطفى حسين” (شطة) مدير الإدارة الفنية والتطوير بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اسم بلاده الفرصة للظهور في الحدث الرياضي الأبرز بالعالم كأس العالم، حيث شارك في اللجنة التي اختارت “ليونيل ميسي” أفضل لاعب بمونديال البرازيل.
وشكلت (الفيفا) مجموعة دراسات فنية ضمت خبراء متخصصين تابعوا عن كثب جميع مباريات البطولة حتى الآن، باختيار اللاعب الفائز.
وتفوق “ميسي” على “توماس مولر” و”فيليب لام” و”توني كروس” و”ماتس هوملس” (ألمانيا)، و”نيمار” (البرازيل)، و”خاميس رودريغيز” (كولومبيا)، أريين روبن (هولندا)، “أنخل دي ماريا” و”خافيير ماسشيرانو” (الأرجنتين).
وتقيم مجموعة الدراسات الفنية التي يترأسها السويسري “جان بول بريغيه”، أداء اللاعبين في كل مباراة من المباريات الـ(64) في كأس العالم البرازيل، وهي تضم: “جيرار هوييه” (فرنسا)، و”راوول أرياس” (المكسيك)، و”غابرييل كالديرون” (الأرجنتين)، و”ريكي هيربرت” (نيوزيلندا)، و”عبد المنعم حسين” (السودان)، و”كووك كا مينغ” (هونغ كونغ)، و”يوان لوبيسكو” (رومانيا)، و”خينيس ميلينديس سوتوس” (أسبانيا)، و”تسونياسو مياموتو” (اليابان)، و”صنداي أوليسيه” (نيجيريا)، و”ميكسو باتيلاينين” (فنلندا)، و”خايمي رودريغيس” (السلفادور)، و”ثيودور وايتمور” (جامايكا).
وعبر مسيرته الناصعة، استطاع الكابتن (شطة) أن يبني اسمه ومجده الذي بدأ من قيادته منتخب جامعة الخرطوم قلعة العلم والنور أُم الجامعات لأول بطولة للجامعات الأفريقية عام 1970 في البطولة التي أُقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام.
ثم غادر بعدها إلى مص، وقد سبقته شهرته وتصارع العملاقان الأهلي والزمالك عليه بعد وصوله لقاهرة المعز مباشرة. ونجح كشاف النجوم بالقلعة الحمراء بشمال الوادي “عبده البقال” في أن يخطف “شطة” من قلعة الزمالك ويحوله للأهلي.
التحق “شطة” بالنادي الأهلي وحقق ما حقق من إنجازات مع النادي الأهلي، وسطر اسمه بأحرف من نور مع عمالقة النجوم بقيادة “طاهر أبوزيد” و”محمود الخطيب” و”مصطفى يونس” و”حسن حمدي”، وكان نجماً بارزاً في لقاء الديربي المصري، واستطاع أن ينهي أسطورة “فاروق جعفر” والمعلم “حسن شحاتة” في ذلك الوقت.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية