أخبار

الوزير يهاتف (المجهر) مستفسراً عن مريض النزفية واستدعاء (4) مديرين طبيين للتحقيق

تدخل وزير الصحة الاتحادي “بحر إدريس أبو قردة” في قضية الخبر الذي نشرته (المجهر) حول رفض (7) مستشفيات استقبال حالة مريض بالحمى النزفية، وهاتف الصحيفة مستفسرا عن التفاصيل.
وكشف الوزير خلال اتصال هاتفي مع لـ(المجهر) أمس (الأحد) أن وزارته ستستدعي (اليوم) المديرين الطبيين في المستشفيات الحكومية الأربع لمعرفة أسباب رفضها علاج الحالة، بجانب استدعاء المستشفيات الخاصة بالتنسيق مع وزارة الصحة ولاية الخرطوم. وأكد “أبو قردة” حصوله على تأكيدات بوقوع الحادثة من خلال التقصي والتحقيق مع الجهات المعنية وتعهد بتمليك المعلومات للمواطن والرأي العام .
وفي غضون ذلك سارعت وزارة الصحة الولائية أمس بإرسال تيم من قسم الوبائيات إلي منزل المريض بمنطقة الجيلي وتحويله فوراً بعربة إسعاف إلي مستشفى طب المناطق الحارة .
وأكد مدير قسم الوبائيات د.”عوض علي” أن التيم أسعف المريض أمس من منزله بمنطقة الجيلي عقب وقوفه على المستندات الخاصة بفحوصات المريض الطبية. وقال إن الوزارة ستقوم بمساءلة المستشفيات التي رفضت استلام المريض .
وأثار الخبر الذي نشرته (المجهر) أمس الأول ردود فعل واسعة حيث تلقت الصحيفة اتصالات عديدة وزيارات من جهات مسؤولة تستفسر عن الحالة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية