رياضة

هلال السودان يفرغ من تجهيز أسلحة الميدان لإسقاط الغربان

يستهل هلال السودان مشواره بدوري أبطال أفريقيا مساء اليوم من خلال استضافته لمازيمبي الكنغولي بإستاد الخرطوم في مواجهة يعمل من خلالها الأزرق على الظفر بالنقاط، حتى يواصل مسيرته الناجحة صوب دور الأربعة من البطولة الأفريقية. وكان الفريق قد اعتمد في إعداده على مباريات الممتاز بجانب التدريبات اليومية التي أعقبت مباراة القمة التي انتهت تعادلية. وأشرف البرازيلي كامبوس على إعداد الأزرق بعد أن نفذ إستراتيجيته الفنية للمباراة بملعب السلاح الطبي مساء أمس الأول بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء مالك ومحمد أحمد، بينما راجع طريقة اللعب مع اللاعبين من خلال مران أمس الختامي الذي استضافه إستاد الخرطوم. ووزع البرازيلي الأدوار والمهام على العناصر التي تخوض مواجهة اليوم وكانت تدريبات الأزرق قد شهدت اهتماماً إدارياً متعاظماً يهدف لرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين. الجدير بالذكر أن الفرقة الزرقاء انتظمت في معسكر مغلق بفندق «القراند هوالداي فيلا» وسط ضوابط صارمة من دائرة الكرة والقطاع الرياضي.
} البرازيلي يقود الهجوم
يقود المقدمة الهجومية للأزرق في مباراة اليوم البرازيلي «سيرجيو جونيوز» الذي وقع بكشوفات الأزرق مساء أمس الأول، على توصية مواطنه «كامبوس» المدير الفني للهلال وجاء تسجيل (جونيوز) في خانة النيجيري «ستيفن وارغو» الذي تم الاستغناء عن خدماته.
} غياب كاريكا
يفقد الهلال في لقاء اليوم جهود مهاجمه مدثر كاريكا الذي يغيب بسبب الإيقاف.
} الغربان يكملون الجاهزية
أكمل (مازيمبي) الكنغولي جاهزيته لمباراة اليوم من خلال حسمه للقب الدوري الكنغولي على حساب «فيتاكلوب» وقد وصلت بعثته إلى الخرطوم مساء (الثلاثاء) الماضي عبر «طائرة خاصة» وحلت البعثة بفندق «كورنثيا» وأدى «الغربان» مرانهم الأول على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم مساء أمس الأول، بينما أجرى الفريق مرانه الرئيسي مساء أمس على ملعب إستاد الخرطوم الذي يستضيف المواجهة. وقد عبر عدد من لاعبي الفريق عن رغبتهم في الانتصار على الأزرق والحصول على النقاط الثلاث.
} كديابا وساكواها يقودون الغربان
يقود مازيمبي في مباراة اليوم الحارس «كدياب» والمهاجم الزامبي «ساكواها».
} تشكيلة الهلال
ينتظر أن يمثل الأزرق في مباراة اليوم جينارو، اتير توماس، سيف مساوي،ـ سيسه، بوي، عمر بخيت،ـ نزار حامد، مهند الطاهر، بشة، بكري المدينة، جونيور.
} كامبوس يعتمد على الهجوم لتخطي مازيمبي
حمل المران الختامي للهلال مساء أمس مؤشراً يتمثل في اعتماد البرازيلي كامبوس على سلاح الهجوم للحد من خطورة الكنغولي، وتعتمد الطريقة التي يؤدي بها الأزرق مباراة اليوم على محاصرة الفريق الكنغولي داخل منطقته الدفاعية من خلال تكثيف الهجمات اعتماداً على تقدم طرفي الملعب، بجانب اختراقات ثنائي المقدمة الهجومية ومن خلفهما لاعب الوسط المتقدم. ويسعى كامبوس لحسم المواجهة مبكراً حتى يربك حسابات خصمه الذي يخوض مباراة اليوم وفي ذاكرته الفوز العريض الذي حققه مازيمبي على الهلال بخماسية في العام 2011.. مما يجدر ذكره أن كامبوس هو ذاته المدرب الذي خسر الفريق في عهده بتلك النتيجة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية