أخبار

تفاصيل الحكم بإعدام الطبيبة المرتدة شنقاً حتى الموت وتأجيل التنفيذ عامين

أصدرت محكمة الحاج يوسف الجنائية حكماً بإعدام الطبيبة “أبرار الهادي إبراهيم”، المعروفة بـ (مريم يحيى) بتهمة الردة عن الدين الإسلامي وتأجيل تنفيذ الحكم عامين إلى حين أن تضع مولودها إذا أنها في الشهر الثامن وإكمال مدة الرضاعة.
وقال قاضي المحكمة العامة “عباس محمد الخليفة”، إنه أدان المتهمة بالردة وأمهلها ثلاثة أيام للاستتابة، وأنه أحضر عالماً من مجمع الفقه الإسلامي وسمح له بالحوار واستتابة المتهمة داخل قفص الاتهام، وأن الأمر استمر لنحو(24) دقيقة.
ووسط إجراءات مشددة أمر القاضي المتهمة بالوقوف ثم سألها: “أبرار الهادي إبراهيم ” هل ما زلت على الديانة المسيحية عقب ارتدادك عن دين الإسلام، فأجابت المتهمة (أنا ما مرتدة أنا مسيحية ولم أعتنق الدين الإسلامي). وتابع القاضي: هل أنت (مصرة) على الردة فأجابت (أنا ما مرتدة). وكرر القاضي ذات السؤال فكانت إجابة المتهمة في كل مرة (أنا ما مرتدة)، ليتلو قاضي المحكمة قراره قائلاً: بعد أن توصلت المحكمة لإدانة المتهمة تحت المواد (126) الفقرة (2) الردة والمادة (146) الزنا من القانون الجنائي السوداني لسنة (1991)، توقع عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت حداً للردة والجلد (100) جلدة حداً للزنا في مواجهة المتهمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية