أخبار

«الصادق»: أنصح «مبارك» بتكوين حزبه الخاص و «إبراهيم الأمين» يمارس (الهضربة)

قطع رئيس حزب الأمة (القومي) “الصادق المهدي” الطريق أمام ابن عمه “مبارك الفاضل” للعودة للحزب ونصحه بتكوين حزبه الخاص. وحذر “المهدي” أنصاره من الانخداع بالظاهر من تصريحات “مبارك”. وقال: (جربناه عدة مرات وهو خرج من الحزب ولم يعد). في وقت وجه فيه “المهدي” عنفاً لفظياً تجاه الأمين العام المقال للحزب د.”إبراهيم الأمين”، واتهمه بممارسة (الهضربة). ونصح قيادة الحزب بتركه يحارب طواحين الهواء. واقترح عليه أن يشكل حزب الأمة (العلماني) بعد أن اتهمه بالفشل في أداء دوره كأمين عام، والانسياق وراء التيار الذي ينادي بالعلمانية داخل حزب الأمة. ونفى “المهدي” رغبته في سيطرة آل “المهدي” على الحزب. وقال (القيادات العليا العشرة بالحزب ليس فيها من آل المهدي غيري).
من جهة أخرى توقع “المهدي” أن تنطلق عملية الحوار خلال أسبوعين. وجدد تمسك حزبه بالحوار داخل السودان، مع عدم التحفظ على التشاور حول تقريب وجهات النظر في أي موقع خارج البلاد.
وأكد “المهدي” في مؤتمر صحفي أمس (الأربعاء) بدار الحزب، أن حزب الأمة ليس به مشاكل وأنه لا يحتاج (لواسطات) من “مبارك” لمعالجتها. وفي رد على إعلان “مبارك” رغبته في معالجة أزمة الحزب، قطع “المهدي” بأن “مبارك” لا يمكن أن يعود للحزب إلا بضمانات أنه سيلتزم بقرارات الحزب ودستوره. وقال:(مبارك أثار زوابع قبل عودته، ولا نريده أن ينقل هذه الزوابع داخل الحزب). وأضاف: (الباب البجيب الريح سدو واستريح). وقللت في ذات الوقت الأمينة العامة “سارة نقد الله” من إمكانية تحالف “مبارك” و”إبراهيم الأمين”. وقالت (فليتحالفوا لكن لو ابتعدوا عن اسم حزب الأمة فكتر خيرهم).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية