أخبار

الإفراج عن (3) من الأجانب المختطفين من حقل كنار بغرب كردفان

وصل الخرطوم ثلاثة من المختطفين الأجانب بعد الإفراج عنهم من بين ثمانية اختطفهم مسلحون بالقرب من حقل كنار النفطي بولاية غرب كردفان قبل أسبوعين، بينما لايزال الخاطفون يحتفظون بخمسة سودانيين. ونفت الحكومة دفع أموال مقابل إطلاقهم.
وذكر وزير النفط “مكاوي محمد عوض”، في تصريحات صحفية بالخرطوم أمس (الجمعة)، أن السلطات المحلية بغرب كردفان قادت حواراً مع المنفذين أسفر عن إطلاق سراح اثنين من الصينيين وثالث جزائري الجنسية.
وأشار إلى أن الخاطفين لا يزالون يحتفظون بخمسة من المختطفين السودانيين، قال إن الجهود مبذولة لإطلاق سراحهم خلال الساعات المقبلة.
ونفى “مكاوي” دفع الحكومة أو أي من الشركات الصينية العاملة أموالاً أو غيرها مقابل إطلاق سراح المخطوفين. ودعا المستثمرين بشكل عام للإقبال على السودان. وقال إن ما حدث لا يؤثر في أمن البلاد بأي حال من الأحوال.
واستقبل وزير النفط، ووالي غرب كردفان أحمد خميس، المختطفين المفرج عنهم في احتفال بمدينة المجلد بمحلية أبيي، شاركت فيه قيادات الأجهزة الأمنية والرسمية بجانب المواطنين.
ووجه المهندس الجزائري جنان أرطي أحد المحررين من الاختطاف الشكر للحكومة ، ووالي غرب كردفان باسمه وباسم زميليه الصينيين لاهتمامهم البالغ بعملية الاختطاف والمجهودات التي بذلت حتى تم تحريرهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية