أخبار

الأمة القومي يقيل أمينه العام و«المهدي» يطرح (3) أسماء للخلافة

أقالت الهيئة المركزية لحزب الأمة القومي بالإجماع في اجتماعها أمس (الخميس)، الأمين العام للحزب د. “إبراهيم الأمين” من منصبه، في ظل مقاطعة جميع مناصريه. وقبلت المفاضلة بين ثلاثة مرشحين طرحهم رئيس الحزب “الصادق المهدي”.
وفي المقابل هاجم “إبراهيم الأمين” “الصادق المهدي” ونجله “عبد الرحمن”، واتهم “المهدي” بالسعي لتوريث الحزب لأبنائه. وأكد في الوقت ذاته تمسكه بمنصبه. وأعلن فك تجميد عضوية حزب الأمة في تحالف المعارضة وإعادة ممثله للتحالف.
بدوره أكد رئيس الأمة القومي شرعية اجتماع الهيئة. وكشف عن رفض “إبراهيم الأمين” طلبه بالمشاركة واقترح على الاجتماع شكر الأمين وإعفاءه من منصبه مقدماً ثلاثة مرشحين هم “سارة نقد الله “، “الطاهر حربي” و”محمد آدم عبد الكريم”، داعياً إياهم للاجتماع واختيار أحدهم ليجيزه الاجتماع أميناً عاماً.
وسخر “المهدي” من المطالبات باستقالته من قيادة الحزب ووصفها بأنها (حسادة). وأكد أنه يسعى لتوفير قطعة أرض للحزب كوديعة استثمارية لتمويل نشاطه. وقال: (عندها يمكن أن أرفع يدي عن مؤسسة ذات جدوى).
وعاب “المهدي” على “الأمين” محاكمته مواقف الحزب أمام الرأي العام. وقال (كان عليه أن يستقيل أو يعمل على تغيير المواقف من داخل المؤسسات).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية