أخبار

تحالف المعارضة يقيم أول ندوة حاشدة بميدان عام

نجح تحالف المعارضة في قيام ندوة سياسية جماهيرية حاشدة نظمها حزب المؤتمر السوداني المعارض، عقب قرار الرئيس بإطلاق الحريات السياسية، وذلك بميدان رابطة شمبات مساء أمس (الجمعة) شارك فيها حوالي ألفي شخص، وسط حضور كثيف من النساء دون تدخل الشرطة أو السلطات الأمنية المتمركزة حول محيط الميدان بجانب وجود سيارات المطافئ. وردد المشاركون في الندوة التي شارك فيها الحزب الشيوعي والحزب الجمهوري تحت التأسيس والحزب الناصري والبعث العربي الاشتراكي، ردد هتافات ثورية من شاكلة (الحرية لنا ولسوانا، الحرية سلام وعدالة، الثورة خيار الشعب). وتزينت منصة الندوة بصور الراحل الدكتور “جون قرنق”، “محمود محمد طه” وعدد من الراحلين من القيادات السياسية.
وتوقع رئيس تحالف قوى الإجماع “فاروق أبو عيسى” أن لا يستمر النظام ثلاثة أيام، وأعلن قبول المعارضة للحوار ولكن بشروط المعارضة لا بشروط النظام. وأشار “أبو عيسى” بأن المعارضة سوف تنظم ندوات في كل الميادين في السودان. وأوضح أن المعارضة لا تطرح شروطاً تعجيزية، وأن النظام ما لم يوقف الحرب لن نشارك في الحوار. وأصيب “فاروق أبو عيسى” عقب كلمته بوعكة صحية نقل على إثرها لتلقي العلاج.
وفي السياق شنت “أسماء محمود محمد طه” هجوماً على رئيس حزب الأمة “الصادق المهدي” وزعيم المؤتمر الشعبي د.”حسن الترابي”، وحملتهما مسؤولية التخريب الذي قالت إنه لحق بالسودان. وقالت نحن نعاني من القيادات الفاشلة وطالبت بتقديم “المهدي” و”الترابي” لمحاكمة.
من جانبه طالب رئيس حزب المؤتمر السوداني “إبراهيم الشيخ” بإطلاق سراح بقية المعتقلين بالسجون، خاصة بعد قرارات الرئيس الأخيرة، وقال “الشيخ” إن الندوة الحالية ليست صدفة وإنما نتاج جولات من النضال. وأضاف لم تقم الندوة لاختيار النظام، وسنخطر الشرطة بقيام الندوات دون الحاجة لتصاديق.
وعلمت (المجهر) أن الأستاذ “فاروق أبوعيسى” تعرض لهبوط (السكر) عقب حديثه بانفعال في الندوة الحاشدة ما استدعى خضوعه لجرعة تحاليل وريدية بمستشفى (البراحة) ببحري غادرها عاجلاً إلى منزله. وطمأن “أبوعيسى” في اتصال هاتفي مع (المجهر) جماهير التحالف على صحته وقال (أنا بخير).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية