أخبار

«الـخضر» يوجه الشرطة بالقضاء على المجموعات المتفلتة

أكد والي ولاية الخرطوم د.”عبد الرحمن الخضر” استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، بفضل جهود الجهات ذات الصلة بالعملية الأمنية والدعم اللوجستي الكبير الذي قدمته الولاية للشرطة، مؤكداً استمرار هذا الدعم حتى القضاء نهائياً على الظواهر السالبة المرتبطة بالمجموعات المتفلتة وسط الأحياء، وهي مجموعات تمارس أعمالاً دخيلة على المجتمع السوداني، متأثرة في ذلك بالثقافات الوافدة والخلل الاجتماعي والتربوي.
ووجه الوالي الأجهزة الأمنية بالقضاء نهائياً على هذه الممارسات. جاء ذلك خلال مخاطبته ملتقى رؤساء أقسام شرطة الولاية.
ودعا الوالي الشرطة أن تتوافق خطتها في مجال إنشاء الأقسام الجديدة مع توجه الولاية الأخير، بزيادة عدد الوحدات الإدارية من (51) إلى (105) وحدة إدارية، مطالباً بإقامة قسم شرطة في كل وحدة إدارية بعد الزيادة الأخيرة، لتحقيق الانتشار الجغرافي وبسط الأمن في كل أطراف الولاية، كما دعا الوالي أجهزة الشرطة إلى التعاون مع جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات، لمنع التعدي على الحق العام وإزالة المخالفات.
الفريق شرطة “هاشم الحسين” مدير عام قوات الشرطة قال إن الولاية تمثل (60%) من العمل الجنائي بالبلاد، مشيراً إلى التكامل والتنسيق بين الشرطة والنيابة والقضاء لتحقيق الأمن والاستقرار. وأشاد الفريق “هاشم” بالدعم الذي قدمته الولاية للشرطة وتوفير المعينات والمركبات والتقنيات. وأكد استعداد رئاسة الشرطة للمساهمة في تنفيذ مخرجات ملتقى رؤساء أقسام الشرطة بولاية “الخرطوم”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية