أخبار

إسدال الستار على قضية أراضي (أم دوم) بالـخرطوم

أسدل أمس (الاثنين) الستار نهائيا على قضية أراضي منطقة أم دوم في اجتماع موسع ضم والي الخرطوم د. “عبد الرحمن الخضر” ونائبه المهندس “صديق الشيخ” بحضور وزير المالية ومعتمد شرق النيل د.”عمار حامد سليمان” ومدير عام الأراضي ومن جانب لجنة المساعي الحميدة رئيس اللجنة “الشيخ الطيب الجد” خليفة مسيد “أم ضواً بان” ومن جهة أهالي أم دوم لجنة شباب أم دوم .
وقال “مجدي شمس الدين” المحامي ممثل أهالي أم دوم في تصريحات إن والي الخرطوم احتوى المشكلة من جذورها وأوفى بكل العهود التي قطعها لأهالي أم دوم، مشيراً إلى أن “الخضر” وافق على تخصيص المساحة التي كانت تسمى مشروع الشركة العربية الزراعية والتي منحت لصندوق الضمان الاجتماعي ومستثمر خليجي ومساحتها ألف فدان لأهالي أم دوم توزع لهم في شكل خطة إسكانية خاصة، وأنه تعهد بتوصيل الخدمات الأساسية لهذه الخطة من مياه وكهرباء وطرق.
وفي ما يلي الأحداث التي وقعت في أم دوم قبل (11) شهر، ذكر “مجدي” ان الوالي جدد التزامه باستمرار الإجراءات القانونية في مواجهة الجناة، مشيدا بالجهود (المضنية) التي قادها الخليفة “الطيب الجد” في التوصل إلى الحل الذي أشار إلى أن كل الأطراف تراضت عليه. ولفت إلى أن الاجتماع كلف معتمد شرق النيل بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع سلطات الأراضي والجهات المختصة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية