أخبار

إعلان نتيجة امتحانات الأساس بالشمالية بنسبة نجاح (98.5 %)

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية نتيجة امتحانات مرحلة الأساس لهذا العام، حيث بلغت نسبة النجاح (98,5%) بزيادة (1,5%) عن العام الماضي، فيما بلغت نسبة التحصيل (72,4%) مقارنة بـ(70,5%) العام الماضي.
وأشارت الوزارة في مؤتمر صحفي عقد بحضور والي الولاية د.”إبراهيم الخضر” بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن إحراز (4) طلاب للمركز الأول بمجموع (278) درجة وهم :
“فتحية محمد جمال” من مدرسة أسماء بنت أبوبكر بدنقلا و”مودة عمر عثمان” من كريمة و”مجاهد محمد عوض” من دنقلا و”لؤلؤة محمد إبراهيم” من كرمة، فيما احتلت محلية دلقو المرتبة الأولى بنسبة نجاح بلغت (99,8%)، تلتها محليات الدبة والبرقيق وحلفا ودنقلا ومروي والقولد. واحتلت مدارس الإنقاذ بنات والخنساء بنات وأم المؤمنين بنات والشهيد كامل من دنقلا المركز الأول على مستوى المدارس.
وأعلنت وزيرة التربية والتعليم “هويدا إبراهيم” أن عدد الطلاب الممتحنين هذا العام بلغ (845) طالباً وطالبة، موزعين على (414) مدرسة أحرزت (333) مدرسة نسبة نجاح (100%.)
وأكد والي الولاية خلال مخاطبته الاحتفال اهتمام حكومة الولاية بالتعليم وبذل المزيد من الجهد، لتطوير وترقية التعليم ومحافظة الولاية على مركزها الصداري خلال الـ(14) عاماً الأخيرة في مرحلتي الأساس والثانوي، كما قام والي الولاية بتسليم الطلاب الـ(20) الأوائل مبالغ مالية تحقيقاً وتحفيزاً لهم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية