أخبار

«غندور»: أرقام العائدات الاقتصادية لا تعكس الواقع

وجه مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور “إبراهيم غندور” الوزارات، بأخذ خطاب رئيس الجمهورية كمصفوفة تنفيذية وفق آجال محددة، مع الوضع في الاعتبار الموارد المالية المتاحة. وطالب بترجمته للغات التي تتعامل بها غالب الدول، وإرساله إلى سفارات السودان بالخارج والبعثات الأجنبية المعتمدة لدى الخرطوم.
وشدد مساعد الرئيس على ضرورة إحكام التنسيق بين الوزارات. ونبه إلى الأرقام المتضاربة في العوائد الاقتصادية. وقال: (نسمع ونرى أرقاماً متضاربة في الصحف حول عوائد اقتصادية مختلفة، ولكن عندما نشاهد ونرى ما يكابده وزير المالية ومحافظ بنك السودان، نشعر أن تلك الأرقام لا تعكس الواقع). وأشار إلى أن عائدات السودان تذهب للخارج لكن عائداتها لا تزال محدودة. وطالب المجلس بأن يقف على حقيقة التدفقات المالية للصادر وترجمة العائدات إلى مال يدخل بنك السودان.
وسخر مساعد الرئيس “عبد الرحمن الصادق المهدي” خلال تعقيبه على خطاب الرئيس، من من أسماهم المنكرين وأصحاب الأجندات الذين يسعون لخلق الفتنة والصيد في المياه العكرة. وقال: (في خطاب الرئيس السابق قالوا والله ما فهمنا بتقولوا في شنو). وطالب “المهدي” بالاستعانة بمن أسماهم الأصدقاء للمساعدة في إحداث اختراق في علاقات السودان بأمريكا والغرب، ومحاولة كسب مجموعات الضغط التي تقف في الحياد .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية