أخبار

هدوء في اليوم الأول لامتحانات الأساس بـ«الـخرطوم» وارتياح وسط التلاميذ

شهد اليوم الأول لامتحان شهادة الأساس بولاية الخرطوم هدوءاً واستقراراً. وأبدى عدد من التلاميذ ارتياحهم من مادة القرآن الكريم، مؤكدين عدم مواجهتهم لأي صعوبة في الإجابة عن الأسئلة. وغاب عن الامتحان عدد من التلاميذ في بعض المحليات.
وأكد وزير التربية والتعليم بولاية “الخرطوم” د.”عبد المحمود النور”، أن الترتيبات الفنية والإدارية ممتازة. وقال في تصريحاتٍ صحفية أمس (الأحد) إن اليوم الأول لم يشهد أي خلل، مشيراً إلى أنهم لا يتوقعون حدوث أي مشاكل أثناء الامتحانات.
وذكر الوزير أن الوزارة تفقدت أمس(الأحد) بعض المراكز الخاصة والحكومية، وأنها ستنفذ جولة واسعة اليوم لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالباً الأسر بعدم الشحذ الزائد للتلاميذ وعدم تعريضهم للسهر. وطالب أعضاء حكومة الولاية ( وزراء ومعتمدين ) بزيارة مراكز الامتحانات القريبة منهم من دون تشويش .
ولفت الوزير إلى أن تقارير المراكز الخارجية أكدت أن الأداء كان طيباً، كاشفاً عن تكوين غرفة عمليات بمقر إدارة القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم بالولاية لمتابعة أي خلل. وأكد عدم وجود غياب للتلاميذ الممتحنين بصورة مزعجة، بمراكز الامتحانات ووصف الحالات بالمحدودة جداً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية