أخبار

مصر: لا يوجد نزاع مع السودان على «حلايب» وسنحل كافة القضايا بالتعاون

نفى وزير الخارجية المصري “نبيل فهمي” الذي يزور الخرطوم للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري لتجمع الساحل والصحراء، نفى وجود نزاع بين البلدين حول منطقة “حلايب”، لافتاً إلى أن الإعلام المصري مهتم بقضايا كثيرة، وعلق: (لا يوجد تنازع بين السودان ومصر وكل القضايا التي بيننا سنصل إلى حلول فيها بالتعاون). وقال “فهمي” في تصريحات صحفية بالخرطوم أمس (الأربعاء)، إن هناك ملفات ترتبط بالاستقرار الأمني أو المياه أو المسائل الاقتصادية بين السودان ومصر، أشار إلى أنها ترتبط ارتباطاً جوهرياً بالأمن القومي السوداني والمصري .
وحذر الوزير المصري من إغفال عنصر الوقت في قضية مياه النيل، وأشار إلى أن قضايا المياه من المسائل الوجودية التي لا يمكن التهاون فيها، مؤكداً أن ملف مياه النيل من القضايا الحساسة التي لن تحل إلاّ عبر التفاوض والاتفاق . وأكد “فهمي” على أهمية التعاون والتفاوض بين الدول للوصول إلى هدف تعاوني يسع الجميع، فيما يخص قضية سد النهضة. وقال: (التلكؤ لن يحقق شيئاً ).
يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري للخرطوم في سياق المشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري رقم (20)، لتجمع الساحل والصحراء الذي يحضر للقمة القادمة التي تستضيفها المغرب خلال العام الحالي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية