أخبار

نائب الرئيس: توفير المأوى للأسر من القضايا الإستراتيجية للدولة

أكد نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” أن قضية إيجاد المأوى للأسر بالسودان تعد واحدة من القضايا الإستراتيجية التي تبنتها الدولة عبر صندوق الإسكان والتعمير. ووجه “حسبو” عقب افتتاحه (804) وحدات سكنية بمخطط السكن الشعبي، ووضعه حجر الأساس لـ(2000) وحدة سكنية جديدة بنيالا أمس (الجمعة)، وجه حكومة الولاية بإنشاء مراكز شرطية بالمخطط، كما وجه بإنشاء (3) مدارس ومركز صحي ومسجد، وأن يعمل البنك المركزي والمصارف على تقليل نسبة أرباحها لصالح تخفيف الأقساط على المستفيدين. ودعا نائب الرئيس الشركات المنفذة للمخططات السكنية إلى تبني خدمات للمستفيدين في إطار المسؤولية الاجتماعية.
من جهته أشار الأمين العام لصندوق الإسكان والتعمير “غلام الدين عثمان” إلى أن الصندوق سيفتتح خلال شهر أبريل المقبل (1300) وحدة سكنية في ولاية الجزيرة و(900) في النيل الأبيض بجانب (300) وحدة في غرب دارفور. وقال إن تكلفة المدن السكنية التي وضع نائب رئيس الجمهورية حجر أساسها بنيالا أمس تبلغ (489) مليون جنيه. وأكد أن الدولة تولي مشروع الإسكان الشعبي أهمية قصوى لجهة أنه يمثل المشروع الانتخابي لرئيس الجمهورية.
من جهة أخرى أشاد نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي بذلتها وزارة الموارد المائية والكهرباء في حل مشكلة كهرباء نيالا نهائيا، وجاء ذلك لدى استقباله أمس وحدات توليد حرارية جديدة بمطار نيالا بحضور والي الولاية.
وكشف وزير الموارد المائية والكهرباء “معتز موسى” أن وحدات التوليد الجديدة ستحل مشاكل الكهرباء بنيالا وذلك بإضافة (5) ميغاواط جديدة .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية