الحوادث

حريق قبالة (موقف شروني) يستمر أسبوعاً ويذهل المارة وسكان المنطقة!!

أذهل حريق شب داخل (بئر) في منطقة السكة الحديد – قبالة موقف شروني بالخرطوم – قاطني المنطقة والمارة، إذ استمر منذ نحو أسبوع، في ظاهرة وصفت بالغريبة من نوعها.. وقد تصاعدت سحب الدخان الكثيفة دون انقطاع، رغم محاولات رجال الإطفاء. ويتخوف سكان المنطقة من أن يتسبب الحريق في تلوث بيئي خطير حال عدم السيطرة عليه.. فيما ذهب البعض إلى أن الحريق بسبب ظروف غير طبيعية كأن يكون البئر مسكوناً!! وأشار مجاورون إلى استحالة نشوب حريق في عمق البئر، إذ لا يوجد فيها أكسجين.
وفيما لا يزال قاطنو المنطقة يستيقظون على روائح الدخان الغريبة، قال البعض إن البئر المشتعلة (العجوز) – كما يحلو لسكان الحي تسميتها – تعود إلى حقبة فترة الحكم الإنجليزي ومرتبطة بقشلاق السكة الحديد.
وقال مدير معهد الدراسات التجارية «علي مالك»، الذي يجاور البئر، قال لـ (المجهر) إن الحريق داخل البئر اندلع منذ قرابة الأسبوع، وأدخل الكثيرين حالة اندهاش بسبب استمراره رغم أن البئر ينعدم فيها الأكسجين. وأضاف أن سكان حي (القشلاق) أبلغوا الدفاع المدني لإخماد الحريق الهائل عند اندلاعه، إلا أن سحب الدخان لم تتوقف من الانبعاث، وكأنها تعيد توزيع مكبات النفايات في شكل سحب من الدخان الملوث، ليعاني السكان والعاملون بالمنطقة وطلاب ومدرسو المعهد، وتتلوث أطعمة الكافتريا حول المكان، ويتضرر منه حتى المارة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية